انتهاء امتياز «سابتكو» لخدمات النقل داخل المدن خلال عام

نشر قبل 1 ساعة - 4:50 م, 14 ربيع الآخر 1439 هـ, 1 يناير 2018 م

صحيفة كل أخبارك – #الرياض:

أكد نائب وزير النقل المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب عن انتهاء امتياز النقل الجماعي “سابتكو” لخدمات النقل داخل المدن #السعودية خلال عام مشيراً إلى أنه سيتم طرحها للمنافسة بآلية جديدة.

ومن جانبه قال رئيس هيئة النقل العام الدكتور «رميح بن محمد الرميح»: «إن مشروع الحافلات سينطلق خلال الـ4 أشهر المقبلة وسيشاهد الجميع الحافلات الجديدة والإمكانات المريحة التي تم توفيرها؛ من أجل تقديم خدمة أفضل.

ولفت إلى أن مشروع حافلات النقل العام بمكة المكرمة يتميز بخدمته لأكثر من 55 % من أحياء #مكة المكرمة في المرحلة الأولى بعدد حافلات 400 حافلة (240 حافلة عادية و160 حافلة مفصلية) مع تنفيذ مظلات وخدمات انتظار الركاب لجميع المحطات بعدد 450 محطة توقف فيما مشروع حافلات النقل العام بمدينة #جدة يتميز بوجود 4 مسارات للحافلات بمسار مخصص BRT بإجمالي طول 954 كلم وعدد 54 محطة 4 مسارات للحافلات الرئيسة بإجمالي طول 791 كلم وعدد 139 محطة و21 مسارًا لحافلات الخدمة بإجمالي طول 5117 كلم وعدد 562 محطة.

وأظهر الرميح – وفقاً لـ”المدينة” – أن الحافلات القديمة صدر بها قرار سامي بمعالجتها مبينًا أن السائقين لهم برنامج معالجة يتضمن آلية من محاور العمر المناسب وأن لا يكون مخالفًا لنظام الإقامة وأن تنطبق عليهم المواصفات الأمنية وأن يكونوا مرخصين ومن لا ينطبق عليه شرط من تلك الشروط فليس عدة تهدف إلى استيعابهم في مشروع الحافلات الجديد لافتًا في ذات الوقت إلى أن الاستيعاب له شروط دقيقة من ضمنها أن يتمتع السائق بالأهلية من حيث من حقه المطالبة إطلاقًا.

وأشار إلى أن السائقين من كبار السن سيتم التنسيق لهم مع الزملاء في الضمان الاجتماعي وتأمين وضعهم المعيشي وأن المشروع الجديد سيراعى فيه وضع السائقين ولن يتم ظلم أحد منهم إطلاقًا.

المصدر : تواصل