بعد واقعة هروب عزة الحناوى.. مذكرة برلمانية تطالب بتطهير ماسبيرو من الإخوان .. وجودهم بمؤسسات الدولة ناقوس خطر

اليوم السابع - كتب أمين صالح – محمد عبد العظيم

بعد واقعة هروب عزة الحناوى.. مذكرة برلمانية تطالب على عبد العال بتطهير ماسبيرو من الإخوان.. النويشى: وجودهم بمؤسسات الدولة ناقوس خطر.. كدوانى: هدفهم التفرقة وبث الفتن.. ورياض عبد الستار: يجب مواجهتهم بكل حسم

تقدم عدد من أعضاء مجلس النواب بطلب لرئيس البرلمان الدكتور على عبد العال لتطهير مبنى ماسبيرو من أى عناصر إخوانية وذلك بعد واقعة هروب المذيعة عزة الحناوى إلى قناة الشرق القطرية مؤكدين على ضرورة أن يتحلى أى إعلامى ينتمى لتلفزيون الدولة بالحيادية الكاملة وألا يقحم نفسه فى أى صراعات سياسية أو يكون له علاقة بأى تنظيمات أو جماعات متطرفة.

عزة الحناوي
وحصل "اليوم السابع" على نص طلب الإحاطة الذى تقدم به بدوى النويشى عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بمحافظة بنى سويف إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب موجها إلى رئيس مجلس الوزراء بشأن تطهير مؤسسات الدولة وخاصة "ماسبيرو" من الجماعات الإرهابية والمعادين للدولة المصرية.

النائب بدوى النويشى
وأوضح "النويشى" أن الفترة الماضية شهدت واقعة هروب الإعلامية الحناوى مذيعة التليفزيون المصرى إلى تركيا وانضمامها إلأى قناة الشرق الإخوانية مشيرًا إلى أن وجود العناصر الإخوانية بالجهاز الإدارى بمؤسسات الدولة يمثل ناقوس خطر يعطل مسيرة التنمية.

يحيي كدوانى

ومن جانبه أثبت يحى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب على ضرورة تطهير ماسبيرو وجميع مؤسسات الدولة من العناصر الإخوانية موضحًا أنه لا شك أن نموذج عزة الحناوى موجود ولكن يجب أن يتم الأمر وفق القانون احتراما لسيادته مشيرًا إلى أن عزة الحناوى نموذج للشخصية المريضة التى أرادت إثبات نفسها من خلال الادعاءات والأكاذيب ولن توثر على الدولة المصرية.

مبنى ماسبيرو
وأشار "كدوانى" أنه لا شك أن هناك العديد من العناصر التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية فى مؤسسات الدولة وبالتالى علينا التصدى لهم وفق إطار قانونى لافتًا إلى أن فكر هذه الجماعات الإرهابية يهدف إلى التفرقة وبث الفتن ومهاجمة مؤسسات الدولة.

فيما أثبتت سولاف درويش عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب على أن ما حدث من انضمام مذيعة التليفزيون المصرى عزة الحناوى إلى قناة الشرق الإخوانية يكشف عن وجود عناصر تابعة للجماعات المتطرفة والإرهابية داخل مؤسسات الدولة وعلى رأسها ماسبيرو وبالتالى يجب التصدى لها.


مجلس النواب
وأضافت درويش أن الدولة تخوض حربا شرسة ضد الإرهاب وبالتالى نحن فى ظروف غير عادية تتطلب منا الحذر واليقظة من الجماعات الإرهابية المتطرفة التى تسعى إلى بث سموها داخل الوطن.

بدوره ذكر عاطف ناصر رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن أن الإعلامى يجب أن يكون محايدا ولا يجوز على الإطلاق أن يعرض رؤى سياسية بعينها ويفرضها على المؤسسات الإعلامية للدولة.

أشار ناصر أن المؤسسات الإعلامية فى #مصر عليها أن تلتزم بالحياد وبصفة خاصة تلفزيون الدولة ولا يجب أن يتواجد بداخله أى عناصر تتنمى للجماعات أو التنظيمات المتطرفة.

وفى سياق متصل ذكر رياض عبد الستار عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار إن المؤسسات الكبيرة داخل الدولة يجب أن يتم تطهيرها من أى عناصر إخوانية ولا يجب أن يعمل بها على الإطلاق أى عنصر له انتماء سياسى أو له علاقة بالجماعات أو التنظيمات المتطرفة.

وأوضح عبد الستار أن اختراق أى عنصر من جماعة الإخوان لمبنى التلفزيون أو غيره من مؤسسات الإعلام التابعة للدولة يجب أن يواجه بكل حسم فلا يعقل أن يكون هناك صوت يتحدث باسم الدولة وله ميول سياسية أو يتبع عناصر أو تنظيمات متطرفة.

المصدر : الموجز