مركز الغسيل الكلوي بمستشفى الثورة بإب يتسلم محاليل 500 جلسة 

مركز الغسيل الكلوي بمستشفى الثورة بإب يتسلم محاليل 500 جلسة 

[01/يناير/2018] إب - صحيفة كل أخبارك:
تسلم مركز الغسيل الكلوي بهيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة إب اليوم محاليل 500 جلسة غسيل خاصة بمرضى الفشل الكلوي مقدمة من جمعية الصرافين اليمنيين لتلبية جزء من احتياجات المركز.

وخلال التسليم أشاد محافظ إب عبدالواحد صلاح بدور القطاع الخاص في مساندة جهود قطاع الصحة لتوفير محاليل الغسيل الكلوي لإنقاذ حياة المرضى.

وحث القطاع الخاص على تقديم ما يمكن لمركز الغسيل الكلوي وتوفير الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة.

وأثبت المحافظ صلاح أهمية اضطلاع الجمعيات والمؤسسات الخيرية والقطاع الخاص والتجار بدورهم الإنساني والخيري تجاه الوطن والمجتمع بما يسهم في تعزيز قيم التكافل الإجتماعي وخاصة في ظل الأوضاع الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار.

من جانبه أوضح رئيس جمعية الصرافين بالمحافظة فتح العودي أن تسليم محاليل 500 جلسة تعد الدفعة الأولى التي تقدمها الجمعية لمركز الغسيل الكلوي في إب .. مؤكدا أنه يجرى حاليا إستكمال التجهيزات لتسليم الدفعة الثانية للمركز.

إلى ذلك تفقد محافظ إب سير العمل بمركز الغسيل الكلوي ومستوى الخدمات الطبية التي تقدم للمرضى من أبناء المحافظة والنازحين.

واستمع المحافظ صلاح إلى من رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور محمد المجاهد إلى شرح حول سير العمل بالمركز الذي يعد من أكبر مراكز الغسيل الكلوي على مستوى الجمهورية والطاقة الإستيعابية التي تصل إلى أربعين سرير.

حضر التسليم والزيارة وكيل المحافظة لشئون الصحة الدكتور أشرف المتوكل ونائب رئيس هيئة مستشفى الثورة العام للشئون الفنية الدكتور جبر الخولاني ونائب مدير مكتب الصحة مدير إدارة الطوارئ بكيل الجحافي.
صحيفة كل أخبارك

المصدر : سبأنت