بالفيديو.. والد الرضيع المعنف بالطائف: فصل الممرضات لا يكفي

نشر قبل 2 ساعتين - 11:42 م, 16 ربيع الآخر 1439 هـ, 3 يناير 2018 م

صحيفة كل أخبارك – فريق التحرير:

قال خالد الحارثي والد الرضيع “عدى” الذي ظهر في مقطع فيديو وَهُوَ يتعرض للتعنيف والسخرية من ممرضات بمُسْتَشْفَى الأطفال بالطائف: ‘‘إنه لم يكتشف الواقعة إلا بعد حدوثها بأكثر من أسبوع عندما شاهد المقطع المتداول مثله مثل رواد مواقع التواصل‘‘ مُؤكِّدَاً أن فصل الممرضات لا يكفي وإنما يجب ألا يسمح لهن بالعمل بتلك المهنة مُجَدّدَاً.

وأَضَافَ خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مَعَالِي المواطن” على قَنَاة “إم بي سي” أنه بعد تداول المقطع اتصلت به شرطة الطائف وأبلغته بِأَنَّهُ سيتم التحقيق في تلك الجريمة وطلبوا أخذ أقواله مُشِيرَاً إلى أنه قدم صَحِيفَة دعوية لوزارة الصحة اتهم فيها الممرضات الثلاث بالتعنيف والتشهير بطفله الرضيع.

وأَوْضَحَ والد الرضيع “عدي” أن حَالَة ابنه المرضية عانت من الإهمال داخل المُسْتَشْفَى وأنه شاهد بنفسه تأخير الرضاعة للأطفال ونقل الحليب بين أفواه الأطفال دون تعقيم قَائِلاً: “ابني دخل المُسْتَشْفَى ولديه التهابات في الكلى والمسالك وَهُوَ الآن يُعَانِي أَيْضَاً من ضعف الرضاعة وعدم الإقبال عليها”.

وفي رده على سؤال من مذيع البرنامج حول صحيفة كل أخبارك أحد من وزارة الصحة معه عقب الواقعة قَالَ الأب: ‘‘إن أحداً لم يتواصل معه من الوزارة لكن قسم شؤون المرضى بالمُسْتَشْفَى تواصلوا معه ورفض التجاوب معهم؛ لأنه يعتبر المُسْتَشْفَى خصماً فيما حدث‘‘.

واعتبر “الحارثي” أن عقوبة الفصل التي تم توقيعها على الممرضات جيدة لكن يجب أن تكون نهائية ولا يسمح لهن بالعودة ليفعلن مَا فعلنه مع أطفال آخرين.

المصدر : تواصل