وزير النقل يقترح رفع أسعار تذاكر السكة الحديد.. والسيسى: حسنوا الخدمة

اليوم السابع - كتب سمير حسنى - محمد شعلان

كشف الدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات عن خسائر فادحة يتعرض لها مرفق السكة الحديد موضحًا أن المصروفات السنوية للسكة الحديد بلغت 5.5 مليار جنيه فى حين أن الإيرادات بلغت 2.3 مليار جنيه أى خسائر 2.2 مليار جنيه سنويًا بإجمالى ديون 40 مليار جنيه.

وشدد وزير النقل خلال كلمته فى افتتاح عددا من المشروعات التنموية بحضور الرئيس #السيسي على أهمية زيادة أسعار تذاكر السكة الحديد قائلا: "لازم نرفع أسعار تذاكر السكة الحديد لأنها لم تتحرك منذ 1997 على الرغم من ارتفاع أسعار الوقود والتشغيل والمرتبات وقطع الغيار لذلك مضطرون لتطبيق زيادة أسعار تذاكر القطارات بنسب مدروسة".

وأشار وزير النقل أن الزيادة المقترحة لن تزيد عن 25 % فى بعض الخطوط أما خطوط الضواحى فهى أساسا ببلاش وسعر التذكرة 1.25 جنيه متابعا: "مش هانقدر نسيبها كده 170 مليون شخص راكب بخطوط الضواحى سنويا وهى سبب خسائر السكة الحديد".

وعقب الرئيس #السيسي على اقتراح وزير النقل مشددا على أهمية تحسين الخدمة فى السكة الحديد مقابل الزيادة التى طرحها وزير النقل بالإضافة أن تكون هذه الزيادة مناسبة.

وكشف وزير النقل عن أن الهيئة تعمل على تنمية مواردها من حصيلة الإعلانات مضيفًا: لاول مرة عملنا عقد اعلانات بـ 1.3 مليار جنيه لأول مرة فى تاريخ السكة الحديد".

المصدر : الموجز