في عيد ميلاده.. محمد العربي يعتزل الفن ويدير مزرعة حاليا.. صور
يحتفل اليوم النجم محمد العربيبعيد ميلاده الـ71فقد ولد في الثاني من أغسطس 1946 لأسرة فنية فوالده هو النجم عبد البديع العربيوشقيقته الاعلامية كاميليا العربي والتي تزوجت من مخرج المنوعات الأشهر فتحي عبد الستار.

تخرج النجم المعتزل محمد العربي في المعهد العالي للفنون المسرحيةحيث اكتشفه مخرج الواقعية صلاح أبو سيفوحقق نجاحا كبيرا وقبولا واسعا عندما ظهر في السينما خلال فترة السبعينيناتفقد انجذب الجمهور لملامحه الهادئةولكنه لم يمكث طويلا حتي أعلن اعتزاله وابتعد عن الأضواء تماما.

تزوج مرنين الزيجة الأولىمن الفنانة اللبنانية نادية ارسلان والتي تميزت بجمالهاوحازت على جائزة ملكة جمال لبنان وشاركت بعدد من الاعمال الفنية ومنها فيلم "حتى لايطير الدخان" مع النجم عادل امام ثم انفصل عنها وتزوج من فنانة اعتزلت الفن أيضا وهي هناء ثروت وانجب منها ثلاث ابناء هم ايمان وغفران ونور.

بعدما اعتزل الفن افتتح محمد العربيمحلا لبيع الحلويات ولكنه لم ينجح حتي حوله إلى مكتبة لبيع الكتبوكتب له النجاحالأمر الذي ساعده على شراء مزرعة استمرت معه حتى اليوم.

ومن أشهر أعمال محمد العربي مسلسل "رحلة أبو العلا البشري"وفيلم "حمام الملاطيلي"و"الحب في طريق مسدود" و"لاتظلموا النساء" و"تضحك الأقدار"و"الرسالة"و"صوت الحب" و"السكرية" و"إني راحلة"ويعد مسلسل "أولاد آدم" عام 1987 مع النجم عبد المنعم إبراهيم وفاروق الفيشاوي آخر أعماله قبل الاعتزال.

المصدر : صدي البلد