42 فيلمًا تتنافس على تمثيل مصر فى «أوسكار» 2018
96cb3a4220.jpg
خالد عبد الجليل

بدأت العديد من الدول الأوروبية والعربية تعلن تباعًا أسماء الأفلام التي ترشحها لتمثيلها في مسابقة أحسن فيلم ناطق باللغة غير الإنجليزية “أوسكار أحسن فيلم أجنبي” لعام 2018.

وأظهر الدكتور خالد عبدالجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية أن اللجنة المشكلة بشأن اختيار الفيلم المصري المرشح للإنضمام لقوائم الأوسكار تمثيلًا عن ##مصر قررت إرجاء التصويت حتى نهاية الشهر الحالي لإفساح مجال أكبر لمشاهدة الأفلام التي عرضت في عيد الأضحى بجانب الأفلام الأخرى التي سوف تُعرض حتى نهاية الشهر الحالي وعددها 42 فيلمًا.

وأظهر الناقد طارق الشناوي أحد أعضاء اللجنة أنه ستقام عروض خاصة للأفلام التي لم تعرض بعد لمشاهدتها وإعلان اسم الفيلم المرشح موضحًا أن سبب التأجيل يعود إلى أن القانون ينص على أن الفيلم الذي يتم ترشيحه لجوائز الأوسكار لابد أن ينتهي عرضه التجاري في بلد المنشأ قبل 30 سبتمبر لتكون له الفرصة في المشاركة والترشح وأن اللجنة أرادت أن تكون محايدة تجاه جميع الأفلام المصرية التي يتم الاختيار من بينها ليتسع الاختيار لكل الأفلام التي عرضت هذا العام.

وأشار الشناوي أن المعايير التي يتم على أساسها اختيار الفيلم الممثل لمصر في الأوسكار العالمية تتعلق في الأساس باللغة السينمائية من حيث جودة الإخراج والتصوير والموسيقى والمضمون والقضية التي يتناولها.

المصدر : وكالة أنباء أونا