MAD Solutions تشارك بفيلمين في المسابقة الكبرى لـمهرجان السينما الإفريقية بخريبكة
تشارك شركة MAD Solutions بفيلمي نحبك هادي للمخرج محمد بن عطية ويوم للستات للمخرجة كاملة أبو ذكري في المسابقة الكبرى (عصمان سامبين) بالدورة العشرين من مهرجان السينما الأفريقية بخريبكة (9 - 16 سبتمبر ) والتي تحتفل بالذكرى الأربعين لتأسيس المهرجان حيث ينافس الفيلمان مع 12 فيلمًا آخر يمثل كل واحد منهم دولة أفريقية.

وسيشهد عرض نحبك هادي حضور بطلي العمل مجد مستورة وريم بن مسعود كما تحضر كل من الفنانة إلهام شاهين منتجة وبطلة فيلم يوم للستات مع المخرجة كاملة أبو ذكري عرض فيلمهما.

مهرجان السينما الأفريقية بخريبكة تأسس عام 1977 ويضم بجانب جائزة المسابقة الكبرى (عصمان سامبين) جوائز أخرى مثل جائزة لجنة التحكيم وجائزة الإخراج وجائزة السيناريو وجائزة أول دور رجالي (محمد البسطاوي) وجائزة أول دور نسائي وجائزة ثاني دور رجالي وجائزة ثاني دور نسائي ويبلغ إجمالي قيمة تلك الجوائز ما يقارب 43 ألف دولار أميركي.

عن نحبك هادي

يحكي قصة هادي وهو شاب قليل الكلام ورد الفعل لا ينتظر من الحياة شيئًا يُذكر ويترك لأمه المتسلطة شؤون تنظيم زواجه من خديجة. قبل زواجه بيومين يتعرف هادي في مدينة المهدية على ريم التي تجذبه حريتها ولامبالاتها ليجد نفسه مأخوذًا بهذا العشق الناشئ ويقوم ببطولة الفيلم مجد مستورة ريم بن مسعود وصباح بوزيد.

نحبك هادي من تأليف وإخراج محمد بن عطية ومن إنتاج درة بوشوشة نديم شيخ روحه بالإضافة إلى المنتجين والمخرجين البلجيكيين لوك وجان بيير داردين (Two Days, One Night) بينما تتولى توزيع الفيلم بالعالم العربي شركة MAD Solutions.

ويمتلك نحبك هادي جولة مهرجانات دولية حافلة بالجوائز فقد فاز بـجائزة أفضل أول فيلم طويل للمخرج محمد بن عطية وجائزة الدب الفضي للممثل مجد مستورة في مهرجان برلين السينمائي الدولي في إنجاز هو الأول لفيلم عربي بالمهرجان إضافةً لفوزه بـجائزة أفضل فيلم في مهرجان أثينا السينمائي الدولي وفوز بطل الفيلم مجد مستورة بجائزة أفضل ممثل ضمن جوائز السينما العربية التي يقدمها مركز السينما العربية وجائزة الإسهام الفني المتميز في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية كما شارك الفيلم في أكثر من 20 مهرجان دولي من بينها مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني مهرجان دبي السينمائي الدولي أيام القاهرة السينمائية مهرجان السودان للسينما المستقلة ومهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر المتوسط.

المصدر : صدي البلد