في عيد ميلاد إنعام سالوسة.. فنانة علمت "السندريلا" فن التمثيل.. صور
يوافق اليومعيد ميلاد فنانة خارج التصنيف لا يمكن حصرها في ادوار بعينها بل هي كقطعة الصلصال التي يمكن تشكيلها علي الشكل الذي يقتضيه السيناريو الدرامي.. فنجدها تجيد وتبرع وتتألق في التلون الدرامي علي مدار تاريخها الفني الطويل واستطاعت ان تترك بصمة واضحة لدي جمهور الكبار والصغار على حدا سواء.. إنها الفنانة إنعام سالوسة التي تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ78 فقد ولدت في دمياط في مثل هذا اليوم عام 1938.

بدأت حياتها الفنية على المسرح الجامعي بكلية الاداب جامعة عين شمس وحصلت على شهادة الليسانس لتلتحق بعدها بالمعهد العالي للفنون المسرحية الذي اصقل موهبتها لتشرف بعد ذلك علي تدريب الفنانة سعاد حسني فن الالقاء وذلك قبل ان تشتهر وتصبح سندريلا الشاشة وذلك خلال مشاركتها في أول عمل فني لها وهو فيلم "حسن ونعيمة" الذي وقفت فيه امام النجم محرم فؤاد حيث قامت سالوسة بتدريبها علي كيفية نطق الكلام ومخارج الالفاظ بطريقة فنية.

تألقت "سالوسة" في العديد من الاعمال الفنية سواء في السينما او في الدراما منها فيلم عسل اسود وعايز حقي ومحامي خلع وصعيدي رايح جاي وفيلم ثقافي والنوم في العسل وهمام في امستردام ومبروك وبلبل والمرأة والساطور وفي الدراما تألقت في ليالي الحلمية وحدائق الشيطان ومشوار امرأة والحقيقة والسراب وجحا المصري ساكن قصادي والسقوط في بئر سبع وذئاب الجبل وديك البرابر.

تزوجت بالمخرج المسرحي سمير العصفوري وهو اكبر مخرجي المسرح وقام باخراج اشهر الاعمال المسرحية منها "حزمني يا والعيال كبرت وكدة اوكيه وانها حقا عائلة محترمة"؛ وانجبت منه ابنتها الوحيدة تغريد العصفوري التي سلكت نفس طريق والديها فهي من المخرجات اللواتي اثبتن موهبة متميزة في الوسط الفني خلال السنوات الماضية ومن اعمالها سيت كوم (تامر وشوقية) وسيت كوم "الباب في الباب".

المصدر : صدي البلد