مصطفى حمدي يستعيد ذكريات موسيقى الجيل في "شريط كوكتيل"
تستعد دار "دلتا" للنشر لإصدار كتاب "شريط كوكتيل" للكاتب مصطفى حمدي منتصف أكتوبر الجاري.

ويعد الكتاب رحلة للتفتيش في كواليس أهم الأغنيات التي صدرت في حقبتي الثمانينات والتسعينات والتي غيرت شكل الموسيقى في #مصر والوطن العربي حيث يتنقل الكاتب بنعومة بين قصص صناعة هذه الأغنيات وبين تجارب شخصية عاشها ظلت مرتبطة بها على مر السنين.

ويقول مصطفى حمدي: "شريط كوكتيل" عمل يجمع مابين التأريخ لموسيقى هذه المرحلة من ناحية وبين رؤيتي الشخصية لهذه الأغنيات كواحد من أبناء جيل الذي ساهمت في تشكيل وجدانه ولهذا هناك دائمًا قصة وراء كل أغنية يرويها أحد صناعها بينما أروي أنا قصتي الشخصية معها.

وتقول دار دلتا للنشر في كلمتها عن الكتاب: يتنقل هذا الكتاب بين السنين وموسيقاها التي عزفت على أرواح جيل بأكمله وفي كواليس الحياة والأغنية دائمًا هناك قصة تستحق أن تروى بصوت حميد الشاعري مصطفى قمر علي حميدة محمد منير إيهاب توفيق حسام حسني علاء عبد الخالق حنان وبالطبع عمرو دياب.

هي رحلة ممتعة تمتد لأكثر من ثلاثين سنة مضت يكتشف خلالها القاريء أن الحياة مثل "شريط كوكتيل" يتنقل بك بين البهجة والشجن والصعود والهبوط واليأس والأمل ولكن تبقى الأغنية شريكًا دائمًا في كل لحظة.

مصطفى حمدي كاتب وصحفي مصري من مواليد الفيوم 1981 التحق بجريدة أخبار اليوم عام 2003 حيث عمل بأقسام الفنون والثقافة والتحقيقات وله عمود أسبوعي بعنوان "خارج النص" تولى رئاسة تحرير موقع اتفرج في الفترة مابين يناير 2015 الى مايو 2016 وله العديد من الكتابات الصحفية والمقالات في صحف ومواقع مصرية وعربية كما كتب للتليفزيون العديد من البرامج على شاشات الحياة والقاهرة والناس وروتانا والتليفزيون المصري.

المصدر : صدي البلد