الإذاعة المصرية شاهدة على نصر أكتوبر
اعتمدت خطة شبكات الإذاعة المصرية للاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد على مجموعة من المحاور والركائز الأساسية تتمثل في إبراز قيمة ووطنية الجيش المصرى عبر التاريخ والتأكيد علي بث روح أكتوبر عند المواطنين وحثهم علي العمل والانتاج وأهمية الانتصار باعتباره نقطة تحول في تاريخ #مصر ومنطقة الشرق الأوسط وانعكاساته العالمية.

وتقدم شبكة البرنامج العام احتفالية خاصة تشمل مجموعة من الفترات المفتوحة والبرامج والدراما والبرامج الخاصة ومنها صباح النصر يا #مصر وإبداعات أكتوبرية وسهرة مع ابطال النصر ومسابقة خير أجناد الأرض بالتعاون مع الشئون المعنوية بالقوات المسلحة وبرنامج خاص عن معركة السويس تأليف محمد عبد السميع اخراج سامح الموجي .

أما شبكة الشباب والرياضة فتقدم علي مدار اليوم مجموعة من الفترات والبرامج والمسابقات منها شاهد علي النصر تحية عسكرية البداية اكتوبر حياتنا.

وشبكة صوت العرب تقدم احتفالية من برامجها وفتراتها غنوه النصر كل يوم بطل مسلسل الطوفان وبرنامج اسماء علي ورق البردي وانا ابني البطل ومجموعة من البرامج الوثائقية.

وتقدم شبكة الشرق الأوسط فترات وبرامج منها وسام شرف يوميات مقاتل وحكاية حب وتقدم الشبكة الثقافية مجموعة من البرامج والفترات علي أثير كل من البرنامج الثقافي والبرنامج الأوروبي المحلي والبرنامج الموسيقي.

أما ابرز ما سوف تقدمه الشبكة الملتقي الفكري وهو ندوه موسعه حول الأعمال الإبداعية المرتبطة بأكتوبر وضيوفها يوسف العقيد المخرج محمد راضي والناقد عبد العزيز موافي.

وشبكة الإذاعات الموجهة تقدم مجموعة من البرامج الموجهة بالعديد من اللغات العالمية بإذاعة مجموعة نادرة من التسجيلات التي أجراها السيد الحملي مع الأسرى الإسرائيليين .

وشبكة الإذاعات الإقليمية تقدم من خلال إذاعاتها المتعدده احتفاليات خاصة طوال اليوم ومن ابرز ما تقدمه إذاعة جنوب سيناء برنامج نصره قويه والإسكندرية تمثيلية وعادت الحياه والمنيا قالوا عنك وإذاعة مطروح حكايات الابطال وإذاعة القاهرة الكبري خير الأجناد وقواتنا المسلحة شكرا وإذاعة القناة تقدم أكتوبر في عيونهم وإذاعة جنوب الصعيد عاو زينها تبقي خضرًا وتقدم إذاعة الوادي الجديد فرسان النصر.

المصدر : صدي البلد