جائزة روبرت بوش شتيفتونغ تنظم لقاء المنتجين في مصر
تستمر جائزة روبرت بوش شتيفتونغ في أنشطتها التي تستهدف تسهيل الإنتاج المشترك بين العالم العربي وألمانيا حيث نظمت فعاليات ورشة لقاء المنتجين في #مصر خلال 4 أيام وضاحية دهشور بالجيزة استضافت خلالها المنتجين من العالم العربي وألمانيا والذين وقع عليهم الاختيار للمشاركة في جائزة الفيلم التي تقدمها المؤسسة.

وأجابت الورشة على العديد من الأسئلة من بينها من سوف يشاهد فيلمي؟ من سوف يشارك في إنتاج أو يموِّل فيلمي؟ ومن سوف يشتري الفيلم؟

جائزة روبرت بوش شتيفتونغ وهي أحد شركاء مركز السينما العربية قامت بدعوة المحلل السينمائي علاء كركوتي الشريك الإداري في مركز السينما العربية ورئيس مجلس إدارة شركة MAD Solutions ليقدم دراسة حالة عن التوزيع في العالم العربي بالتطبيق على MAD وأدار المناقشة فرانك في ألبرسمديرمشروعات البرامج الدولية للتبادل الثقافي في روبرت بوش.

النسخة الأولى من جائزة روبرت بوش شتيفتونغ السينمائية للتعاون الدولي بين ألمانيا والعالم العربي كانت قد بدأت في عام 2013 ومن خلال برنامج تدريبي يستغرق عامًا تستهدف المبادرة في المقام الأول الإنتاج العربي الألماني المشترك بين المخرجين الشباب الذين يبدأون العمل في مجال السينما والطلاب والشباب حديثي التخرج من أكاديميات ومعاهد السينما والإعلام ويحملون الجنسية العربية وإن كانوا يمتلكون مشروعًا في مرحلة التطوير في أي من فئات الأفلام السابق ذكرها ليكون لديهم معرفة بكيفية تطوير مشروعاتهم ويحتكون بأسواق السينما الدولية.

المصدر : صدي البلد