"يوم للستات" يُشارك في مهرجان فيرونا للسينما الإفريقية بإيطاليا
يُشارك فيلم يوم للستات للمخرجة كاملة أبو ذكري في الدورة الـ 31 من مهرجان فيرونا للسينما الإفريقية بإيطاليا (3-12 نوفمبر) ويأتي ذلك بعد فوز الفيلم بأربع جوائز من ستة مهرجانات دولية شارك بها خلال شهر أكتوبر الماضي.

وخلال الشهر الماضي حصد يوم للستات جائزة الجمهور في مهرجان الفيلم العربي روتردام جائزة أفضل سيناريو في مهرجان السليمانية الدولي للأفلام بالعراق وجائزة أفضل موسيقى والجائزة الثالثة للإنتاج من المهرجان القومي للسينما المصرية كما شارك في مهرجانات كيب تاون السينمائي الدولي بيروت السينمائي الدولي ومهرجان مشاهد عربية بواشنطن.

وتدور قصة يوم للستات في حي شعبي بالقاهرة حيث يخصص مركز الشباب يومًا خاصًا لنساء الحي في حمام السباحة. ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن وللحياة كلها.

وقد كان العرض العالمي الأول لفيلم يوم للستات في الدورة الـ 60 من مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني ضمن قسم Debate Strand.

كما نافس في المسابقة الرسمية بـمهرجان القاهرة السينمائي الدولي حيث كان العرض الأول للفيلم بالعالم العربي وحصلت فيه ناهد السباعي على جائزة أفضل ممثلة كما تشاركت نجمات الفيلم إلهام شاهين نيللي كريم وناهد السباعي في جائزة أفضل تمثيل من مهرجان قازان الدولي للسينما الإسلامية والمقام في جمهورية تترستان التابعة للاتحاد الروسي.

المصدر : صدي البلد