وزير التعليم الصيني يشيد بدور جامعة القاهرة في الانفتاح مع مصر

زار وزير التعليم الصيني تشين باو شنغ جامعة القاهرة جامعة القاهرة. واستقبله الدكتورسعيد ضو نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة نيابة عن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة الذي تواجد في منتدى الشباب العالمى بشرم الشيخ.

وقام الوزير الصيني الذى يحضر منتدى شباب العالمى بشرم الشيخ مبعوثآ من #الرئيس الصينى شى جين بينج بزيارة لمعهد كونفوشيوس بالجامعة الذي تأسس بجامعة القاهرة عام 2007 بالتعاون مع الحكومة الصينية والتقى بطلاب المعهد الدارسين للغة الصينية بحضور نائب رئيس جامعة القاهرة والدكتورة رحاب محمود مدير المعهد.

واعرب تشين باو شنغ عن سعادته بالمستوى العالى الذى وجده من الطلاب فى معرفتهم بالحضارة والثقافة الصينية من خلال العروض الفنية التى قدموها وكذلك جودة الإمكانيات فى تعليم تدريس اللغة والثقافة الصينية للطلاب بما ينعكس على خطة جامعة القاهرة ومعهد كونفوشيوس في السنوات القادمة على تعزيز الإنفتاح بين البلدين.

واعلن الدكتور سعيد ضو نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون لخدمة المجتمع أن الجامعة ستتفتح المبني الجديد لمعهد كونفوشيوس قريبآ والذى يعد أحد ثمرات التعاون مع الصين فى مجال العلاقات الثقافية والتعليمية مؤكدا أن جامعة القاهرة ترغب فى تنمية العلاقات مع مؤسسات التعليم فى الصين

المصدر : اخبار مصر