فنانات يرفضن دراما الـ 60 حلقة بسبب "التشبع"
فضل بعض الفنانات عدم المشاركة في مسلسلات الـ 60 حلقةالمنتشرة حاليا رغم كثرة العروض المقدمة إليهن وأرجعن السبب في ذلك إلى حالة "التشبع" التي يشعرن بها.

ورغم تربع الفنانة ماجدة زكى على قلوب المشاهدين بخفتها وابتسامتها المعهودة إلا أنها لم تشارك في نوعية الأعمال المطولة مع أنها لا تراها مملة.

وتركت ماجدة زكي علامات واضحة من خلال عشرات الأدوار التي جسدتها وتظل عالقة في ذهن جمهورها مثل دورها في مسلسلي "الحاج متولى" و"كيد الحموات".

وتقول "بالنسبة لي أكثر ما يجذبني في المسلسل هو النص دون النظر إلى عدد حلقات العمل" مشيرة إلى أنها تحكم على الموضوعات من القشرة الخارجية ولا تعتبر تلك المسلسلات ظاهرة مؤقتة أو تقليدا للدراما التركية.

وتشير إلى أنها تشاهد مسلسلات 60 حلقة وأكثر التي تعرض خارج السباق الرمضانى واعتبرتها فكرة جيدة للغاية وقالت :"لا تقتصر الأعمال على شهر رمضان وهناك عدد من المسلسلات شاهدتها جيدة".

وبررت الفنانة روجينا عدم مشاركتها في مسلسلات الـ 60 حلقة رغم تلقيها العديد من العروض بحالة "التشبع" التي تشعر بها بعد الفراغ من دراما رمضان.

وتقول روجينا:"تعرض علي هذه النوعية من المسلسلات بعد خروجي من أعمالي الرمضانية وأكون مشبعة بجرعة تمثيل كبيرة جدا لشخصيات مختلفة تماما" ولذلك احتاج للابتعاد عن التمثيل لكي اشتاق إليه".

ولفتت إلى أنها خلال هذه الفترة تفضل الابتعاد عن التمثيل لكي تشتاق إليهوقالت " إنها تكون سعيدة جدا حين تستعد للشخصية في أجازتها لكي تشعر بها أكثر".

وتعيش روجينا حالة من التألق الفني حاليا بعدما برزت بعدد من الأدوار التي حققت نجاحا مثل "زهرة" في مسلسلات "كفر دلهاب" وحنان في "الأسطورة"و"الطوفان" الذي يعرض حاليا .

ورغم عدم ممانعة الفنانة حنان مطاوع المشاركة في مسلسلات الـ 60 حلقةما دامت مكتوبة بشكل جيد إلا أنها ترها مجرد "موضة" لن تدوم طويلا.

وشبهت هذه النوعية من الأعمال الدرامية بمسلسلات "الست كوم" قائلة إن هذه المسلسلات لن تستمر وستنتهي بعد فترة لأن الناس أصبحوا لا يتحملون أعمال الـ 30 حلقة بسبب حالة الملل فما بالك بالـ 60 حلقة.

وأشارت إلى أن فتح مواسم جديدة بعيدا عن "رمضان" شيء مطلوب وجيد حتى لا يترك المشاهدون طوال العام يبحثون عن أعمال جديدة فيضطرون إلى مشاهدة المسلسلات المكسيكية والتركية وغيرها من الأعمال الأجنبية التي تغزو القنوات حاليا .

المصدر : صدي البلد