شاهد.. خالد جلال يكشف لـ"صدى البلد" كواليس عرض "سلم نفسك"
حل المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافى بوزارة الثقافة ومخرج حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى الدولي ضيفًا على موقع "صدى البلد" الإخباري لتكريمه عن مجمل أعماله الفنية.

وخلال الندوة كشف المخرج خالد جلال تفاصيل مسرحية "سلم نفسك" والتى يتم عرضها حاليًا على مسرح مركز الإبداع الفنى بدار الأوبرا وتعد مشروع التخرج لمادة الارتجال والتمثيل المسرحى للدفعة الثالثة من خريجى مركز الإبداع حيث أوضح أن العرض مدته ساعتان.

وتدور أحداثه حول تغير السلوكيات فى المجتمع فى إطار من الفانتازيا من خلال شخص يسافر إلى المستقبل الذى يخلو من تلك السلوكيات الخاطئة مما يجعل البعض يعتقد أنه محمل بفيرس ويقومون بتحليل الملفات الموجودة فى ذهنه والتى تمثل تلك السلوكيات الخاطئة مما يجعل هناك أصوات تطالب بالتخلص منه إلا إحدى الشخصيات التى تقوم بدور "عالمة " تبدأ فى البحث عن الملفات الصالحة لتجد أن هناك ملفا وحيدا صالحا فى ذهنه وهو حب الوطن.

وأشار أن عرض "سلم نفسك" حقق نجاحا جماهيريا كبيرا منذ عرضه من فترة اقتربت من الشهر والنصف ليعيد بذلك نجاح مشروع تخرج الدفعة الأولى والذى حمل اسم " قهوة سادة".

وتابع "د.خالد جلال خلال الندوة أن تلك الدفعة قدمت عروضا أخرى كمشاريع تخرج للمواد الأخرى مثل "أين أشباحى" والذى ظهر من خلاله لأول مرة كل من الفنانين "على ربيع" "وأوس أوس" بالإضافة إلى مشروع تخرج مادة الغناء الذى حقق نجاحا كبيرا وتم عرضه فى عدد فى العديد من الاحتفالات داخل #مصر وخارجها.

المصدر : صدي البلد