في عيد ميلاد سمراء النيل.. تعرف على زيجات الفنانة مديحة يسري

تحتفل اليوم الفنانة مديحة يسري بعيد ميلادها الـ96 التى ولدت بالقاهرة في مثل هذا اليوم عام 1921.

اسمها الحقيقى هنومة حبيب خليل والتى تزوجت 4 مرات كانت 3 منها من الوسط الفني والزيجة الرابعة كانت من خارجه حيث بدأت حياتها الزوجية مع المطرب والملحن محمد أمين واستمرت زيجتهما 4 سنوات حيث اختار لها اسمها الفني لتصبح منذ تلك اللحظة مديحة يسري وأثمرت عن تأسيس شركة انتاج سينمائي أنتجت من خلالها عددا من الأفلام منها "احلام الحب".

أما زيجتها الثانية عام 1946 فكانت من الوجية الأمثل دنجوان عصره النجم أحمد سالم الذي أحبته وهمت بوسامته وأناقته حتي قتل في ظروف غامضة فكانت إحدي أكبر الصدمات التي تلقتها سمراء النيل في حياتها لم يخرجها منها.

أما زيجتها الثالثة كانت من المطرب محمد فوزي والتي تعد من أشهر زيجاتها والتي استمرت ما يقرب من 10 سنوات حينما اشتركا معا في فيلم "قبلة في لبنان" حيث جمع الحب بينهما وقررا الزواج وبالفعل تزوجا.

وساندت "مديحة" ودعمته في تأسيس شركة الاسطوانات الخاصة به لتصبح من اولي الشركات الفنية التي أنشات لهذا الغرض وعندما تم تأميمها كانت واقفة بجواره وساندته ماليا ومعنويا حتي عندما أصيب بمرض نادر كانت تزوره يوميا رغم انفصالهما وحزنت كثيرًا لرحيله بعد معاناته الشديدة من ويلات المرض وأثمر زواجهما عن إنجاب إبنها الوحيد عمرو والعديد من الأعمال السينمائية الناجحة مثل "آه من الرجالة بنات حواء".

أما الزيجة الرابعة فكانت من خارج الوسط الفني من الشيخ ابراهيم سلامة الراضي شيخ مشايخ الحامدية الشاذلية الصوفية وابتعدت خلال تلك الفترة عن الوسط الفني وانفصلت عنه بعد خيانته لها وعودته لزوجته الأولي حيث عادت من جديد الي عملها بالفن.

المصدر : صدي البلد