في ذكرى ميلادها| «الجندي» تميمة حظ دنيا سمير غانم بـ«الثلاثة»

اليوم الجديد - عزة عبد الحميد 

يمكن تلقيبها بأنها فنانة شاملة بعد أن استطاعت أن تثبت وجودها في كل المجالات الفنية بداية من تمثيل جميع الألوان الفنية سواء كوميدي أو تراجيدي إلى الغناء والرقص الاستعراضي.

إنها دنيا سمير غانم التي نشأت في البيت الفني المتكامل والتي بدأت في كنف النجم يحيى الفخراني وكان ذلك في مسلسلات «عباس الأبيض في اليوم الأسود وللعدالة وجوه كثيرة» إلى أن استطاعت أن تصنع اسمًا لها بعيدًا عن والدها الكوميديان سمير غانم ووالدتها دلال عبد العزيز.

تحل اليوم ذكرى ميلاد دنيا سمير غانم فيرصد «اليوم الجديد» لها من خلال هذا التقرير أهم محطات مشوارها الفني مع المخرج أحمد الجندي والذي وضعها في طريق النجومية وتخلى عنها في مسلسها المنتظر عرضه في رمضان القادم لخوضه تجربة جديدة مع النجم أكرم حسني.

- الكبير أوي

تعاونا معًا بهذا المسلسل في جزئيه الثاني والرابع واستطاعا أن يظهرا «هدية» بشكل كوميدي نالت إعجاب الجماهير وتأثر بها الجمهور.

تم عرض المسلسل في عامي 2011 و2014 وشاركها في بطولته أحمد مكي وبيومي فؤاد وهشام إسماعيل ومحمد سلام ومن تأليف مصطقى صقر وإخراجد أحمد الجندي.

أغنية بنت مصرية صعيدية - دنيا سمير غانم - مسلسل الكبير أوي ج3

- لهفة

يعد هذا المسلسل هو التعامل الثاني بينها هي وأحمد الجندي وظهرت دنيا خلال هذا المسلسل بشكل مختلف عليها ونجحت في تأدية طريقة الكلام المختلفة بشكل جيد ونالت من خلال هذا المسلسل أول بطولة مطلقة لها استطاعت أن تثبت وجودها من خلالها لتكون نقطة انطلاق في البطولة المنفردة.

تم عرض المسلسل في الموسم الرمضاني لعام 2015 وهو من تأليف كريم يوسف وشاركها في البطولة سمير غانم وعلي ربيع ومحمد سلام.

- في الالا لاند

يعد هذا العمل الأخير بينهما وكان في رمضان 2017 ولكنه لم يحقق النجاح التي اعتادت عليه دنيا وتدور أحداثه حول مجموعة من الشباب يسافرون إلى إندونيسيا لكن تحدث بعض المشكلات التي تؤدي إلى عطل في محركات الطائرة مما يعرضهم للعديد من المشاكل والمواقف الكوميدية.

شاركها في البطولة حمدي المرغني وشيماء سيف ومحمد سلام والمسلسل من تأليف هشام جمال.

المصدر : الموجز