لائحة الـ«بوكس اوفيس».. star wars the last jedi يتصدر.. وFerdinand يتراجع
تصدر فيلم "star wars the last jedi" شباك تذاكر السينما الامريكية للاسبوع الثالث على التوالي بتحقيقه 52,446,000 مليون دولار أمريكي من إجمالي ايرادات مليار دولار.

وتدور أحداث الفيلم "حرب النجوم: الجيداي اﻷخير" بعد نهاية أحداث "The Force Awakens" ويواصل أبطال سلسلة "حرب النجوم" مغامرتهم الكبرى التي تكشف لهم الكثير من ألغاز الماضي فيما يتعلق بالقوة.

وجاء في المركز الثاني لـ"بوكس اوفيس" Jumanji: Welcome to the Jungle محققا 50,570,000 مليون دولار.

وتدور احداث الفيلم حول أربعة طلاب بالمدرسة الثانوية يكتشفون لعبة قديمة تقحمهم داخل الغابة المرتبطة بإعدادات اللعبة ووحدة تحكمها حرفيًا اللعبة تتجسد في اختياراتهم التي تقف عليها أنشطتهم ليدركوا مع الوقت أن (جومانجي) ليست مجرد لعبة بل تحدي للبقاء على قيد الحياة حيث عليك أن تُتم اللعبة لنهايتها فتتمكن من العودة إلى عالمك الواقعي الطبيعي.

وفي المركز الثالث فيلم Pitch Perfect 3 في الاسبوع الثاني من عرضه الذي حقق 16,810,135 مليون دولار امريكيوتدور أحداث الفيلم حول فريق من الفتيات للغناء بدون موسيقى عقب فوزهم في بطولة العالم تتحد عصبة الفتيات من جديد بعد انفصالهم من أجل العودة لمسابقة غناء جديدة عبر البحار لكن العصبة تجد نفسها في مواجهة فريق عتي هذه المرة لا يركن للموهبة الصوتية فقط وإنما يركن كذلك للتفوق في العزف والرقص.

اما المركز الرابع فكان من نصيب فيلم The Greatest Showman محققا 15,520,732 وتدور أحداث الفيلم حول السيرة الذاتية للفنان الاستعراضي الأمريكي (بي. تي. بارنوم) مؤسس السيرك والذي أصبح جوالًا مشهورًا يسافر عبر الدول ويقدم فنه.

وتراجع مركزين عن الاسبوع الماضي فيلم Ferdinand لحتل المركز الخامس بايرادات وصلت لـ11,386,612 مليون دولار امريكيوتدور أحداث الفيلم قصة الفيلم الكرتوني حول ثور ضخم يملك قلبًا كبيرًا يُخطئ في حق حيوان خطير؛ فيتم أسره وتشريده عن وطنه لكن فرديناند يُصِّر على العودة إلى عائلته وفي سبيل هذا يكوّن فريقا غير كفؤ وينطلق به في مغامرة مجنونة.

وجاء في المركز السادس الفيلم الكرتوني "coco" محققا 7,461,740 مليون دولار امريكيوتدور أحداث الفيلم حول "ميجيل" فتى يبلغ من العمر 12 عامًا ولديه شغف كبير بالموسيقى حتى مع حظر عائلته لها على مدار أجيال طويلة ويقرر زيارة المكان الذي يرقد فيه موسيقاره المفضل إرنستو دي لا كروز في يوم الموتى الذي يقام سنويًا في المكسيك وينتهي به الحال في أرض الموتى حيث يقابل أقربائه الراحلين ويتعرف على أسرار عائلته.

ودخل للسباق فيلم "all the money in the world" ليحقق في الاسبوع 5,584,684 مليون دولار امريكي فى اطار من الاكشن والمغامران والدراما حيث تدور ملخص قصة الفيمل حول صديقان حظهما سئ يقنعهما صديق ثالث باخذ اجازة فقط عندما يهبطان فى احدى دول العالم الثالث يدركان انهما هناك لمحاولة الامساك باكثر من محرم مكلوب فى امريكا دون تدريب عسكري

اما المركز الثامن لفيلم Darkest Hour الذي حقق 5,485,570 مليون دولار امريكي تدور احداث الفيلم حول الهجوم الذي قاده (وينستون تشرتشل) ضد جيش (أدولف هتلر) في الأيام الأولى من الحرب العالمية الثانية.

وفي المركزين الاخرينDownsizing و Father Figures الذي حقق 4,702,309 و 3,821,365 مليون دولار أمريكي.

المصدر : صدي البلد