تعرف على سعر ومواصفات لامبورجيني سينتيناريو

صرحت شركة “لامبورجيني” الإيطالية الفارهة عن تسليم أول سيارة “سنتيناريو” لمالكها الثري في الإمارات العربية المتحدة حيث أشارت الشركة خلال معرض جنيف الدولى للسيارات العام الماضي عن إنتاجها 20 نسخة فقط من السيارة الأسطورية.

وتستمد السيارة قوتها من محرك V12 تلقائي التزود بالوقود والذي يستطيع توليد قوة مقدارها 770 حصانًا وعزم دوران مقداره 690 نيوتن / متر وهو ما يسمح لها بالتسارع من 0 – 100 كيلومترًا في الساعة خلال 2,8 ثانية فقط قبل أن تصل لسرعتها القصوى البالغة 350 كيلومترًا في الساعة وتاتى باللونين الأسود والبرتقالي.

الطراز الجديد من شركة لامبورجيني والتي اطلقت علية اسم سينتيناريو يعد مختلفاً بصورة كلية هذا ليس لامر محدد سوى انه قد انطلق لمناسبة خاصة في حياة شركة لامبورجيني . وهي احتفالية لامبورجيني بالعيد المئوي لميلاد مؤسس الشركة فيروتشيو لامبورجيني.

التصميم الخارجي للسيارة لامبورجيني سينتيناريو :  ربما لا يعرف الكثيرون ان السيارة لامبورجيني سينتيناريو هي في الأساس وكما هو برز واضحاً من خلال التصميم العام لها بأنها طراز معدل من الطراز المعروف لامبورجيني أفنتادور مع اضافة بعض اللمسات الجديدة والمواصفات الأقوى من حيث قوة المحرك وصلابة التصميم .

لامبورجيني سينتيناريو

كما اعتمد تصميم هذه السيارة اتجاهاً مختلف نوعاً ما حيث زودت هذه السيارة بفتحات هواء مرعبة على جوانب السيارة مما منحها شكل رائع بالاضافة الى دورهم الفعال في تبريد المحرك اثناء القيادة بسرعات عالية . كما صمم الجسم الخارجي للسيارة بالكامل من ألياف الكربون والذي تبدى ذلك واضحاً من خلال التموجات التي زودت بها هذه السيارة

أما عن التصميم الخلفي لها فجاءت هذه السيارة تتمتع بخلفية طويلة الى حد ما  تطغى عليها تقسيمات موزع الهواء ذي الحجم الكبير أو الـ Diffuser والامر الذي يمنح السيارة المزيد من الثبات على الطرق السريعة واثناء القيادة على سرعات عالية. وخاصة أن التصميم الخارجي للسيارة لامبورجيني سينتيناريو جاءت بتصميم يخلو تماماً من أي أجنحة أو سبويلرات كبيرة قد تؤثر على شكل السيارة العام.

لامبورجيني سينتيناريو

والجدير بالذكر أن هذه التغييرات لم تقتصر على التصميم الخارجي فحسب بل زودت هذه السيارة بمجموعة من التجهيزات التقنية المميزة.  هذا بالإضافة إلى نظام توجيه العجلات الخلفية والمكابح الأكثر قوة ونظام التعليق المغناطيسي مما يساعد على تثبيت السيارة.

المواصفات الفنية للسيارة لامبوجيني سينتيناريو : والجدير بالذكر أن هذه السيارة مصنوعة أيضا من قاعدة أحادية من مادة ألياف الكربون هذا بالاضافة الى محرك قوي مكون من اثنتا عشر اسطوانه V12 في المنتصف. وعن عدد الأحصنة المزودة به هذه السيارة فجاءت أكثر قوة من التصميم السابق للسيارة لامبورجيني أفنتادور حيث وصل عدد الأحصنة بهذه السيارة الى  الـ 770 حصان مقارنة بطراز أفنتادور  SVذي الذي بلغ عدد احصنته حوالي الـ 750 حصان الامر الذي يمنحها مزيد من قوة الاداء والمحرك

التصميم الخارجي للسيارة لامبورجيني سينتيناريو 2017

كافة المواصفات السابقة جعلت هذه السيارة لديها القدرة على قطع مسافة تصل إلى 100 كيلو متر / ساعة في غضون 2.8 ثانية أما عن سرعتها القصوى فقد تتجاوز 350 كيلومتر/ ساعة . أما التصميم فهو حيث تختلف لامبورجيني سينتيناريو فعليا عن شقيقتها الأفنتادور.

سعر السيارة لامبورجيني سينتيناريو : وقد يبلغ سعر هذه السيارة  1.75 مليون يورو قبل احتساب أي ضرائب.

سعر السيارة لامبورجيني سينتيناريو 2017

والجدير بالذكر أن الشركة المصنعة قد قررت انتاج  40 نسخة  فقط من هذه السيارة منهم 20 منسخة تنتمي الى فئة السيارات الكوبيه والأخرى من فئة الرودستر المكشوفة.

المصدر : محيط