“إدراكى” تمد سلاسل “هايبر وان” بنظام “SAP” لتجارة التجزئة

«عبدالحميد»: النظام الجديد يسمح بإنشاء قاعدة بيانات لتخزين الأعمال

صرحت #شركة «إدراكى» الشريك المحلى لشركة SAP فى مجال تكنولوجيا برمجيات تجارة التجزئة إتاحة نظام SAP لتجارة التجزئة فى #السوق المحلى أمام شركات وسلاسل التجزئة الكبيرة.

وذكر محمد عبدالحميد المدير التنفيذى وأحد مؤسسى #شركة إدراكى إنه تم الانتهاء من تشغيل النظام الجديد مع سلاسل «هايبر وان» لافتاً إلى أن مجموعة «هايبر وان» اعتمدت على نظام SAP لما يتمتع به من إمكانية ربط جميع أنشطة الشركة بمختلف أقسامها ودمجها تحت نظام واحد وهو ما يسهل عملية إدارة الشركة بالإضافة إلى تسهيل عملية اتخاذ القرار لخدمة العملاء.

وتبلغ مبيعات #شركة «SAP» السنوية نحو 23.3 مليار دولار وتملك 335 ألف عميل فى 190 دولة فى أنحاء العالم واشترت عام 2012 أكثر من #شركة متخصصة فى الحوسبة السحابية وفى عام 2014 أبرمت شراكة مع (IBM) لتسويق خدمات سحابية.

وأضاف «عبدالحميد» أن #شركة «هايبروان» اعتمدت على خبرات «إدراكى» فى هذا النوع من المشاريع والأعمال لتنفيذ وتشغيل النظام الجديد فى أقل من المدة المحددة وبتكلفة منخفضة مشيراً إلى أن المشروع إضافة جديدة إلى سابقة أعمال الشركة فى قطاع شركات تجارة التجزئة.

ولفت إلى أن أحدث الإحصائيات والأرقام العالمية تؤكد أن حوالى 60% من المشروعات التى تندرج تحت مفهوم أنظمة الـERP لا تنجح فى حين تستطيع الاستمرار وإكمال المهام المخطط تنفيذها حوالى 40% فقط وهو ما يوضح قدرة «إدراكى» على إنجاح مشاريعها من هذا النوع.

ويعتبر النظام الجديد لـSAP أبرز أنظمة الـERP وأحد المشاريع المعلوماتية التى تم تصميمها لتنسيق جميع المعلومات وكل الأنشطة التى تتعلق بالمؤسسة التى تستخدمه حيث يعمل على دعم جميع العمليات الأساسية لإتاحتها للعميل بسهولة ومن أبرز هذه العمليات التى يقوم نظام الـSAP بدعمها إدارة الإمدادات والأعمال التنفيذية إضافة إلى الموارد البشرية والأمور المالية والعلاقات العامة أو العلاقات مع العملاء.

ويسمح النظام الجديد بإنشاء قاعدة بيانات تسمح لجميع الأقسام ذات العلاقة أن تقوم بتخزين جميع الأعمال المختلفة التى تعمل عليها بالإضافة إلى القدرة على استعادة جميع المعلومات اللازمة والمخزنة فى حين تعمل البرمجيات على أن تتيح للإدارة انتقاء واختيار جميع النماذج التى تلزمها ثم تقوم بترتيبها ثم القيام بربطها مع نماذج الموردين.

يشار إلى أن لشركة «إدراكى» 4 أفرع فى 4 دول مختلفة كما أن لديها سابقة أعمال ضخمة تحتوى على أكثر من 40 مشروعاً فى 6 دول مختلفة فى مختلف الصناعات والقطاعات تأسست عام 2010 ولها 3 مكاتب فى الخليج.

المصدر : البورصة