“المجتمعات العمرانية” تبيع 125 كراسة شروط للمنافسة على 6573 فداناً بالشراكة

الشركات تطلب تحديد توقيتات زمنية للبت فى العروض وخطة المرافق والتراخيص
باعت هيئة المجتمعات العمرانية 125 كراسة شروط للشركات العقارية للمنافسة على 13 قطعة أرض بمساحة إجمالية 6573 فداناً طرحتها ضمن المرحلة الثانية لمشروعات الشراكة مع القطاع الخاص.
ذكرت مصادر بوزارة الإسكان لـ «صحيفة كل أخبارك» إن الهيئة عقدت جلسة استفسارات فنية للشركات خلال الشهر الماضى حضرها ممثلون لحوالى 100 #شركة وتم الرد على أسئلة الشركات وسيتم تلقى العروض فى الفترة من 24 وحتى 28 سبتمبر الجارى.
أضافت أن الشركات طلبت تحديد مهلة زمنية للبت فى العروض. وردت «المجتمعات العمرانية» بأن فترة دراسة العروض الفنية والمالية ستسغرق حوالى 3 أشهر وتسعى الهيئة لترسية المشروعات على الشركات الفائزة قبل نهاية العام الجارى.
أوضحت المصادر أن ممثلى الشركات استفسروا عن الجداول الزمنية لترفيق الأراضى وتسليمها للمطورين وفترة إصدار القرارات الوزارية واعتماد المخططات التفصيلية للمشروعات وتراخيص التنفيذ وآليات سداد الحصة المالية والعينية للهيئة.
أشارت إلى أن الهيئة عرضت على المطورين تفاصيل المرحلة الأولى من مشروعات الشراكة التى ضمت 4 مشروعات بمساحة إجمالية حوالى 2000 فدان وانتظام الشركات فى سداد مستحقات الهيئة بعد توقيع العقود وحصولها على القرارات الوزارية لبدء التنفيذ.
وذكرت المصادر إن مبيعات كراسات الشروط بلغت 125 كراسة وتتراوح مساحات الأراضى من 58 فداناً إلى 2800 فدان منها 6 قطع فى مدينة القاهرة الجديدة وقطعة واحدة بمدينة 6 أكتوبر و5 قطع فى مدينة الشيخ زايد وقطعة بجنوب مارينا وتتنوع الأنشطة ما بين عمرانية متكاملة وأنشطة سياحية وعمرانية مختلطة.
وضمت قائمة الشركات التى اشترت الكراسات «إعمار #مصر» و«مدينة نصر للإسكان والتعمير» و«السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار – سوديك» وشركة «سوريل» التابعة لـ«سوديك» و«بالم هيلز» و«رؤية القابضة للاستثمار» و«أوراسكوم للفنادق» و«#مصر الجديدة للإسكان والتعمير» و«المعادى للتنمية» و«تطوير #مصر» و«كابيتال جروب بروبرتيز» و«أرضك للتنمية والاستثمار العقارى» و«الأهلى للتنمية العقارية» و«العالمية للتعمير – حسن علام».
أضافت أن بيع الأراضى يتم بنظام المشاركة سواء حصة عينية أو نقدية أو كليهما بين الشركات الرائدة فى مجال نشاط قطعة الأرض والتى قامت بتنمية مشروعات لا تقل مساحاتها عن المساحة الإجمالية للأرض وطبقاً لسابقة الخبرة والملاءة المالية وتبلغ جدية الحجز 2% من قيمة الأرض وفقًا لموقع ومساحة كل قطعة.

المصدر : البورصة