حماية المستهلك يحيل “رسلان للموبيليا” للنيابة لتضليل المستهلكين

أحال جهاز حماية المستهلك معرض رسلان للموبيليا لعدم الالتزام بتنفيذ قرار مجلس إدارة الجهاز ومخالفة قانون حماية المستهلك.
ذكر عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك إن الإحالة جاءت بسبب رفض المعرض سالف الذكر تنفيذ قرار مجلس الإدارة بإلزامه باستراجاع غرفتى الأنترييه والسفرة ورد قيمتهما للشاكية.
وذكر «يعقوب» إن قرار مجلس الإدارة كان قد صدر على ذمة الشكوى تضرر فيها الشاكى من تعاقده على تصنيع وتوريد حجرة نوم وسفرة وأنتريه من المعرض محل الشكوى إلا أن الشاكى وجد بها عيوباً تمثلت فى اختلاف المواصفات المتفق عليها وعدم تسليمهم الأنتريه وعدم مطابقة الألوان المتفق عليها وجود عيب بالمرآة الخاصة بحجرة النوم فأصدر مجلس إدارة الجهاز قراراً بإلزام «معرض رسلان للموبيليا» باسترجاع غرفتى الانتريه والسفرة ورد قيمتهما للشاكية.
أضاف «يعقوب» أن الشركة امتنعت عن تنفيذ القرار وبناء عليه تمت إحالتها للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وأشار «يعقوب» إلى مخالفة الشركة لنص المواد (2419961) حيث تنص أنه على كل معلن أو أو مورد إمداد المستهلك بالمعلومات الصحيحة وعلى كل مقدم خدمة إعادة مقابلها أو مقابل ما يكون فيها من نقص أو عيب فى حالة وجود عيب أو نقص بها وفقاً لطبيعة الخدمة.
أشار إلى أنه فى حالة ثبوت مخالفة للقانون يلزم المخالف بتعديل أوضاع وإزالة المخالفة فوراً أو خلال فترة زمنية يحددها مجلس إدارة الجهاز وأنه من حق المستهلك استبدال السلعة او إعادتها واسترداد قيمتها وذلك إذا كانت السلعة بها عيب أو غير مطابقة للمواصفات ويلتزم المورد فى هذه الحالة بإبدال السلعة أو إعادتها ورد قيمتها.

المصدر : البورصة