“الأهلى” يضخ 13.5 مليار دولار لتمويل التجارة الخارجية منذ التعويم

بلغت تمويلات البنك الأهلى المصرى لعمليات التجارة الخارجية 13.5 مليار دولار منذ تحرير ##سعر صرف الجنيه فى نوفمبر الماضى.
ذكر يحيى أبوالفتوح نائب رئيس البنك الأهلى لـ«بنوك وتمويل» إن حصيلة البنك الأهلى الدولارية منذ التعويم بلغت 13 مليار دولار وإن البنك دبر تمويلات بقيمة 13.5 مليار دولار لعمليات التجارة الخارجية منذ تحرير ##سعر صرف الجنيه فى نوفمير الماضى وحتى الآن.
على جانب آخر ذكر أبوالفتوح إن «الأهلى» نجح فى تحصيل مديونيات عن ديون متعثرة لقيمة تبلغ نحو 100 مليون جنيه خلال أول شهرين من العام المالى الحالى مشيرا إلى أن البنك أبرم تسويات خلال العام المالى الماضى بقيمة 1.1 مليار جنيه.
وأضاف نائب رئيس البنك أن الأهلى يستهدف توقيع تسويات بقيمة تتجاوز مليار جنيه خلال العام المالى الحالي موضحا أن محفظة الديون المتعثرة تبلغ 8 مليارات جنيه حاليا.
وذكر أبوالفتوح فى تصريحات سابقة لـ«بنوك وتمويل» إن البنك يدرس تسويات جديدة مع عدد من العملاء المتعثرين بقيمة 150 مليون جنيه مشيراً إلى أن البنك يتعامل بمنتهى المرونة مع مختلف العملاء خاصة الجادين فى رد المديونيات للبنك وتسوية تعاملاتهم المالية.
وحقق البنك الأهلى المصرى صافى أرباح بلغت 6 مليارات جنيه خلال النصف الأول من العام المالى الجارى وفقاً لتصريحات سابقة لنائب رئيس بنك #مصر.

المصدر : البورصة