مذكرة بين “المركزي” و”قومي المراة” لنشر الثقافة المالية بين السيدات

وقع المجلس القومى للمرأة والبنك المركزي المصري مذكرة بهدف تنظيم التعاون بين الطرفين فيما يتعلق بدعم وتمكين المرأة المصرية اقتصاديا وماليا من اجل منحها فرص عادلة ليكون لها دورا انتاجيا وفعالاً فى المجتمع المصري مما يضمن لها دخلاً مناسباً تستطيع ادارته واستثماره او ادخاره لرفع مستوى معيشتها وضمان حياة كريمه تنعكس على افراد اسرتها وعلى المجتمع ككل.

وتشمل مذكرة التفاهم قيام المجلس القومي للمرأة بتحديد مجموعات من السيدات تحت مسمى (الميسرات) فى جميع محافظات الجمهورية ليتم تدريبهن على نشر الثقافة المالية والتسويق لمنتجات البنوك من خلال التواصل المباشر مع السيدات وتجميع ردود الأفعال حول احتياجات السيدات من الخدمات المالية.

وانتقاء مجموعة من هؤلاء الميسرات الرائدات الريفيات لتصبحن مقدمى خدمة للبنوك وفقا للقواعد الصادرة من البنك المركزى فى هذا الشأن ليصبحن حلقة الوصل بين السيدات والبنوك لتسهيل الاجراءات البنكية لإتاحة التمويل للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر فضلا عن الاستعانه بقواعد البيانات الخاصة بالمجلس للوصول الى السيدات وتحديد الفئات المستهدفة .

وسيقوم البنك المركزي في اطار مذكرة التفاهم بتوفير بنية تحتية قوية من خلال نظام مدفوعات مباشر للعمل على الترويج لاستخدام الخدمات المالية الرقمية بشكل سهل ومبسط وبأسعار مناسبة.

المصدر : اخبار مصر