إدارة “مصر للأسمنت” تعتمد مضاعفة رأس المال للمرة الثانية

قرر مجلس إدارة #شركة “#مصر للأسمنت قنا” مضاعفة رأس المال المُصدر بقيمة إجمالية 301.2 مليون جنيه ليصبح 600 مليون جنيه بالقيمة الاسمية البالغة 10 جنيهات للسهم الواحد.

وكان مجلس الإدارة وافق في 25 يوليو الماضي على زيادة رأس المال المصدر بنفس القيمة إلى 600 مليون جنيه على أن تخصص تلك الزيادة لصالح قدامى المساهمين ومنح المساهمين الحق في تداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي.

ولم تقر الهيئة العامة للاستثمار توثيق محضر المجلس السابق المتضمن قرار الزيادة لعدم ورود موافقة مجلس الوزراء بشأن تعيين (علاء الدين أحمد علي) عضواً لمجلس الإدارة ممثلاً عن #شركة “الاستثمار الكويتية المصرية”.

لتقوم الشركة بعقد اجتماع آخر لمجلس الإدارة أمس الثلاثاء لمناقشة بعض بنود الأعمال منها زيادة رأس المال المصدر وتخصيصها لقدامي المساهمين.

وفوض مجلس الإدارة رئيسه في فتح حساب بنكي تحت بند زيادة رأسمال الشركة لدى أحد البنوك المرخص لها بتلقي الاكتتابات في الزيادة.

كما تم تفويض رئيس مجلس الإدارة في مواعيد فتح وغلق الاكتتاب في حالة عدم اكتماله أو الاكتفاء بما تم الاكتتاب به على أن يقتصر الاكتتاب في المرحلة الثانية على مكتتبي المرحلة الأولى وفقاً لنسب الاكتتاب.

ووافق المجلس على تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للشركة وفقاً لما سيسفر عنه الاكتتاب وأيضاً السماح للبورصة المصرية والهيئة العامة للرقابة المالية بإدخال أي تعديلات في الاكتتاب تراها مناسبة.

حققت #شركة “#مصر للأسمنت قنا” صافي أرباح مجمعة 50.8 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2017 مقارنة بصافي أرباح 137.6 مليون جنيه خلال النصف المقابل من عام 2016 بنسبة تراجع في الأرباح بلغت 63%.

وانخفضت أرباح الشركة المستقلة لتصل إلى 57.4 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري مقابل صافي أرباح 73 مليون جنيه بالنصف المقارن من العام السابق.

ويبلغ رأس المال الحالي للشركة نحو 298.7 مليون جنيه مقسمًا على 29.8 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم الواحد.

المصدر : البورصة