“فريتال” توّقع اتفاقية مع “ام ام جروب” لتوزيع هواتفها في مصر

وقعت #شركة “ام ام جروب للصناعة والتجارة العالمية” عقد توزيع مع #شركة “بلاس ون مركتينج فريتال اليابانية” لتصبح موزعاً معتمداً لهواتفها بالسوق المصري.

وتوقعت الشركة أن يؤدي بيع هواتف “فريتال” إلى زيادة المبيعات بقيمة 50 مليون جنيه في ديسمبر المُقبل علمًا بأن من المقرر بدء البيع في نهاية الشهر الجاري.

وذكر خادل محمود رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة “إم تي أي” إن الاتفاقية ستزيد المنتجات وبالتالي الحصة السوقية بسوق توزيع الهاتف الياباني في #مصر.

وذكرت #شركة “فريتال اليابانية” في تعليقها على الاتفاقية بأنها “قدمتها للسوق المصرية بشكل لائق” متطلعة إلى الوصول لشريحة أكبر من المستهلكين.

حققت #شركة ام ام جروب للصناعة والتجارة العالمية نمو 28% بإيرادات النصف الأول من 2017 لتسجل 2.81 مليار جنيه مقارنة بـ 2.2 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2015 لتساهم بزيادة صافى أرباح الفترة بنسبة 48% وتسجل صافى أرباح 187.4 مليون جنيه مقابل 126.8 مليون جنيه.

ويرجع نمو المبيعات إلى زيادة إيرادات نشاط الأجهزة الكهربائية والإلكترونية بنسبة 54% خلال الفترة لتشكل 69% من إجمالى الإيرادات بواقع 1.95 مليار جنيه مقابل 1.26 مليار جنيه خلال النصف المقارن بمساهمة 57.6% من إيرادات الفترة المقارنة.

بالإضافة إلى ارتفاع إيرادات نشاط السيارات 14% خلال الفترة فى حين انخفضت إيرادت أنشطة الاتصالات 10% لتصل إلى 739.4 مليون جنيه تشكل 26.3% من إلإيرادات الإجمالية للشركة مقابل 815.4 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة.

وذكر خالد محمود رئيس مجلس إدارة المجموعة إن «إم إم جروب» حققت معدلات النمو المستهدفة لها خلال الفترة رغم صعوبتها وارتباطها بفترة الإجازات وشهر رمضان الذى يشهد تراجعاً فى النشاط بالتزامن مع مواعيد الدراسة وتوجيه المستهلك لنسبة كبيرة من دخله إلى الدروس الخصوصية.

وأرجع محمود التراجع الطفيف الذى شهده هامش مجمل الأرباح بمعدل 1% سنوياً إلى سياسة الشركة بالمحافظة على حجم مبيعاتها وحصتها السوقية من خلال العروض التخفيضية والسلعية لتحفيز المستهلكين ما ضغط على الهوامش خلال الفترة مشيراً إلى أن هذا التأثير قد تلاشى وبدأت معدلات البيع فى التعافى وفق المستهدف بداية النصف الثانى.

المصدر : البورصة