بدء فعاليات مبادرة “خلى الساحل ساحر” للبنك العربى الأفريقى الدولى على شواطئ البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط

فى سياق مبادرة البنك العربى الأفريقى الدولى «خلى الساحل ساحر» للحفاظ على الشواطئ المصرية فقد تأهل 14 فريق من 5 محافظات ساحلية «السويس والبحر الأحمر وجنوب سيناء والإسكندرية ومرسى مطروح» وذلك بعد اجتيازها مرحلة التقييم واستيفائهم جميع شروط التقديم وقواعد الالتحاق وقد بلغ اجمالى عدد أعضاء الفرق المشاركة 89 متسابقاً من مختلف الأعمار.
وتأتى المبادرة فى إطار التعاون المشترك بين البنك العربى الأفريقى الدولى ووزارة البيئة والمركز القومى للبحوث وبالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى وأهالى المحافظات الخمس للنهوض بمنظومة الحفاظ على الشواطئ المصرية من التلوث و تقويم السلوك الفردى فى التخلص من النفايات على الشاطئ.

ويعكف حالياً نخبة من أساتذة شعبة بحوث البيئة بالمركز القومى للبحوث على دراسة احتياجات الفرق المشاركة لكيفية رفع الملوثات والتخلص منها بأسلوب علمى وتجهيز المحتوى التدريبى لجلسات التثقيف البيئى المقرر انعقادها الشهر القادم.

جدير بالذكر أن البنك العربى الأفريقى الدولى قد رصد لهذه المبادرة حوافز مادية قيمتها 180.000 جنيه مصرى (قيمة الحافز الأول 100.000 جنيه والحافز الثانى 50.000 جنيه والثالث 30.000 جنيه).
انطلقت مبادرة «خلى الساحل ساحر» من البنك العربى الأفريقى الدولى عام 2015 إيماناً منه بأن الاقتصاد والبيئة وجهان لعملة واحدة وكلاهما له تأثير مباشر على المجتمع.

وعلى مدار الأعوام الثلاثة الماضية قدم البنك حزمة متكاملة من الممارسات والأنشطة الثقافية والرياضية على الشواطئ المصرية لنشر الوعى بأهمية الحفاظ على الشواطئ لترسيخ مفاهيم التخلص الصحيح من النفايات خاصة على الشواطئ بعد ظهور العديد من الدراسات التى توضح تأثير التلوث على الحياة البحرية والتى من شأنها أن تؤثر سلباً على صحة الإنسان.

المصدر : البورصة