«الإسكندرية» تضع مخططاً لتطوير حدائق المنتزه وشواطئها

ذكر الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية ان المحافظة تتعاون حاليا مع وزارة السياحة وشركة المنتزه لوضع مخطط لتطوير حدائق وقصر المنتزه.
واضاف ان محافظة الإسكندرية تتبنى عددا من المشروعات السياحية لتنشيط حركة السياحة فى المدينة لافتا إلى انه سيتم بالتعاون مع قطاع الأعمال تطوير شاطئ المعمورة بالإضافة إلى مراجعة جميع شواطئ المحافظة لضمان التزامها بالاشتراطات.
واضاف على هامش توقيع اتفاق لتنشيط السياحة بين دول #مصر واليونان وقبرص ان محافظة الإسكندرية تسعى لدعم التواصل مع تلك الدول لافتا إلى ان هناك مخططا حاليا لتطوير المبانى اليونانية والقبرصية فى المحافظة.
وأشار ان محافظة الإسكندرية تسعى حاليا لعودة حركة السفن السياحية اليونانية لميناء الإسكندرية زيارات الجانب اليونانى لتسهيل الإجراءات بين البلدين.
جاء ذلك خلال فاعليات المؤتمر صحفى الذى نظمته محافظة الإسكندرية بحضور كل من الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج والمحافظ محمد سلطان ونائب وزير الخارجية اليونانى ونائب وزير الخارجية القبرصى لشئون المغتربين وذلك لتنشيط السياحة وإحياء السياحة التاريخية للجاليات الأجنبية.
وأشار سلطان إلى أن ذلك يأتى فى إطار الجهود التى تبذلها المحافظة للنهوض بالسياحة الداخلية والخارجية بالإسكندرية وإظهار المدينة بالشكل الذى يليق بها أمام أهلها وزوارها والتعرف على أهم متطلباتهم لعودة السياحة كسابق عهدها فى الإسكندرية.

المصدر : البورصة