“سي آي كابيتال” تستحوذ على حصة أغلبية فى “ريفى”

الصفقة تأتي في إطار استراتيجية “سي آي كابيتال” التوسُعية بقطاع التمويل والخدمات المالية غير المصرفية فى #السوق المصري

صرحت اليوم “سي آي كابيتال القابضة” عن توصلها لاتفاق مع #شركة “جيمينى القابضة للاستثمارات المالية” التابعة لرجل الأعمال نجيب ساويرس للاستحواذ على حصة “جيمينى” فى #شركة “ريفى للتمويل متناهي الصغر” والتي تمثل حصة أغلبية.

وتعد “ريفى” هى صاحبة الرخصة الأولي في #مصر فى مجال التمويل متناهي الصغر وتقدم خدماتها لأكثر من 300,000 عميل من خلال 38 فرع فى مختلف أنحاء الجمهورية.

وكشفت سي آي كابيتال عن ثقتها الكاملة فى فريق إدارة ريفى والذى يضم أفضل الكفاءات فى مجال التمويل متناهى الصغر فى #مصر وسوف تقوم بتقديم الدعم الكامل لفريق الإدارة الحالي للإستمرار فى تنمية الشركة بذات الوتيرة كما ستعمل علي التعاون مع المساهمين الحاليين لريفي من أجل تحقيق أهداف الشركة الاستراتيجية في التوسع والانتشار من أجل الاستفادة من الفرص الواعدة فى هذا القطاع.

وتستهدف سي آي كابيتال من هذا الإستحواذ باضافة نشاط التمويل متناهي الصغر إلى مجموعة خدماتها المالية غير المصرفية والتى تتضمن خدمات التأجير التمويلي عن طريق #شركة كوربليس الشركة المصرية الرائدة فى مجال التأجير التمويلى والتي صرحت سي آي كابيتال مؤخراً عن استحواذها على حصة إضافية لتصل حصتها الى 86% من رأسمال كوربليس.

ستعمل سي آي كابيتال في أقرب وقت علي الحصول علي موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية واستكمال الاجراءات الخاصة بالاستحواذ على ريفى.

وبإتمام هذه الصفقة تكون سي آي كابيتال قد عززت مكانتها كواحدة من أكبر بنوك الاستثمار ومجموعات الخدمات المالية غير المصرفية فى #مصر من حيث حجم الأعمال والأصول مع ريادتها فى مجالات ترويج وتغطية الاكتتابات تداول الأوراق المالية البحوث وإدارة صناديق الاستثمار.

المصدر : البورصة