“أرضك” تطرح مرحلة جديدة فى “زيزينيا المستقبل”

تطرح #شركة أرضك للتنمية والاستثمار العقارى مرحلةً جديدةً من وحدات مشروع «زيزينيا المستقبل» خلال الشهر الجارى.
ذكر الدكتور أشرف دويدار العضو المنتدب للشركة إن «أرضك» تستهدف تسويق وحدات المشروع فى المعارض العقارية بالخارج ومنها معرض «إفرست العقارى المصرى الدولى» فى الكويت خلال الفترة من 18 إلى 21 أكتوبر الجارى.
أضاف أن المعارض الخارجية تعد ملتقى تواصل لجميع المطورين والمستثمرين العقاريين على مستوى الوطن العربى.
أشار إلى أن #السوق العقارى المصرى يواجه العديد من التحديات خلال الفترة الحالية خاصة بعد تحرير ##سعر الصرف الذى ساهم فى ارتفاع مواد البناء لذلك تعمل المعارض العقارية كحافز لإنعاش حركة #السوق العقارى.
أوضح «دويدار» أن الشركة تبنت فكرة «تصدير العقار»؛ لأنها تعد واحدة من أفضل السبل لعرض الفرص الاستثمارية فى #مصر لغير المصريين والمصريين المقيمين بالخارج.
وتصل مساحة «زيزينيا المستقبل» 70 فداناً ويضم نحو 45 عمارة سكنية تشتمل على 1807 وحدات سكنية بمساحات تتراوح ما بين 160 متراً و568 متراً مربعاً باستثمارات تصل 2.1 مليار جنيه وتصل النسبة البنائية للمشروع إلى 20%.
وذكر «دويدار» إن الشركة باعت حوالى 900 وحدة فى «زيزينيا المستقبل» وتجاوزت المبيعات التعاقدية بالمشروع 1.2 مليار جنيه بنسبة 50% من الوحدات منذ فتح باب الحجز للعملاء.
أشار إلى أن معدلات الإنجاز فى موقع المشروع بلغت 15% وتم الانتهاء من الأساسات والأعمدة الخرسانية فى عمارات المرحلة الأولى.
وذكر «دويدار» إن الشركة وقعت عقود مقاولات مع شركات «تبارك للمقاولات» و«ألفا للمقاولات» و«الهدى للمقاولات» بقيمة مليار جنيه حتى الآن لتنفيذ «زيزينيا المستقبل» ويجرى التعاقد على مكونات أخرى ضمن المشروع.
أضاف أن استثمارات «أرضك» فى «زيزينيا المستقبل» ستصل 500 مليون جنيه بنهاية العام الجارى تشمل تكلفة التنفيذ خلال 2017 وقيمة الأعمال الاستشارية والحملات التسويقية الخاصة بالمشروع والتى بدأت العام الماضى.
وذكر «دويدار» إن «أرضك» لن تقوم بزيادة ارتفاعات المشروع بعد قرار هيئة المجتمعات العمرانية زيادة الارتفاعات فى المدن الجديدة؛ بهدف توفير المزيد من الوحدات السكنية فى #السوق العقارى؛ حيث ما زال حجم الطلب أكثر من حجم المعروض فعلياً خاصة فى المدن الجديدة بالإضافة إلى ارتفاع #أسعار الأراضى.
أضاف أن التعلية تمثل دخلاً إضافياً للشركات وهو ما يمكن الاستفادة منه لمواجهة الزيادات الأخيرة فى الأسعار بعد قرار تحرير ##سعر الصرف دون تحميلها بشكل كبير على العملاء.
أوضح أن الشركة ستكتفى ببناء 5 أدوار فقط فى المشروع للالتزام بالاتفاق مع العملاء حفاظاً على الطراز المعمارى لكومباوند «زيزينيا المستقبل» وللحفاظ على نصيب الملاك فى الأرض كما هو منصوص عليه فى العقد.

المصدر : البورصة