«السعدى»: البنك الأوروبى قدم 430 مليون دولار للمشروعات الصغيرة والمتوسطة منذ 2014

ذكرت ريم السعدي مدير برنامج دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية إن البنك قدم تمويلات بإجمالى 430 مليون دولار منذ عام 2014 وحتى العام الجارى لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالقطاع الخاص فى #مصر. />وأضافت فى تصريحات لـ «صحيفة كل أخبارك» أن البنك استهدف دعم ومساندة اكثر من 200 مشروع صغير ومتوسط خلال عام 2017 لافتة إلى أن منحة دعم المشروع الواحد تبلغ نحو 10 آلاف يورو.
ولفتت السعدى إلى أن البنك الأوروبى عقد مع البنك الأهلى اتفاقية تمويل لدعم سيدات الأعمال لتوفير تمويل بقيمة 20 مليون دولار.
وأشارت السعدى الى ان البنك عمل على الاستفادة من المبادرة التى صرح عنها رئيس الجمهورية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة 5% من خلال تدريب أصحاب المشروعات على كيفية الحصول على تمويل من البنك.
وأضافت أنه من المخطط أن يكثف البنك التعاون مع جمعية رجال الأعمال وشباب الأعمال والمناطق الصناعية الفترة المقبلة خاصة فى ظل افتتاح مكتب للبنك بمحافظة الإسكندرية.
وأوضحت أن البنك يدعم نحو 600 مشروع منذ عام 2012 وحتى الآن وقدم دعما فنيا وماديا من خلال 350 استشاريا محليا معتمدين من قبل البنك.
ويدرب البنك سيدات الأعمال والاستشاريين على الجوانب المالية والخاصة بإعداد الميزانيات والأرباح ومهارات القيادة والتسويق الالكتروني ومن المقرر خلال الفترة المقبلة أن يتم تدريب رجال الأعمال.

المصدر : البورصة