تيسيرات من “التنمية الصناعية” لإصدار شهادات القيمة المضافة للصادرات

صرح رئيس المجلس التصديري للأثاث إيهاب درياس موافقة رئيس هيئة التنمية الصناعية المهندس أحمد عبدالرازق على تيسيرات جديدة لإصدار شهادات القيمة المضافة للصادرات المصرية بما يفتح الطريق أمام تفعيل برنامج مساندة الصادرات الذي يمنح مساندة للصادرات بناء علي نسبة المكون المحلي بها.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التصديري لمناقشة تطور أداء قطاع الأثاث واستراتيجية تنمية القطاع وزيادة صادراته إلى جانب ملفات التعاون مع عدد من الجهات الإقليمية والدولية مثل البنك الأوروبي للتنمية وإعادة الإعمار والوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

وأوضح درياس ان التيسيرات الجديدة تتمثل في حساب القيمة المضافة لمنتجات كل شركة بصورة مجمعة واعتمادا على الميزانية المعتمدة للشركة لافتا إلى أن تقديرات التنمية الصناعية تشير إلى أن القيمة المضافة بقطاع الأثاث تتراوح بين 70% و80%.

من ناحية أخري قرر مجلس الأثاث إعداد مذكرة لوزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل ولرئيس هيئة تنمية الصادرات الدكتورة شيرين الشوربجي حول الاشتراطات الجديدة التي تم طلبها خلال اجتماع لجنة المعارض بهيئة المعارض والمؤتمرات لدعم المشترين الأجانب المدعوين على هامش معرض “فيرنكس الدولي” المعرض المصري الوحيد الذي يعرض و يشجع منتجات مصرية الصنع من مختلف القطاعات تحت سقف واحد والذي ينظمه المجلس.

وطالب المجلس التصديري صندوق تنمية الصادرات بضم أسواق #السعودية والإمارات والكويت وعمان لقائمة الدول المستثناة من التحويلات البنكية لقيم الصادرات نظرا لوجود تعاملات كثيرة مع هذه الأسواق تتم بشكل نقدي ونظرا لطبيعة هذه الأسواق و حاجة المشترين فيها للدفع النقدي نظرا لسياسات داخلية في هذه الدول لا تختص بالمصدر المصري.

المصدر : اخبار مصر