«التضامن » تجمع «ملاليم الخير»

التضامن: 5 مليمات على تذاكر السينما والسكة الحديد للأعمال الخيرية

 

المليم فئة عملة انقرضت من الواقع إلا فى أوراق الحكومة تفرضها رسوماً على بعض الخدمات والفواتير وتوجهها لتمويل أنشطة خيرية.

يوم 12 أكتوبر الماضى أصدرت وزارة التضامن القرار رقم 466 وفقاً لنص المادة 2 مكرر من القانون 63 لسنة 1942 تفرض رسوماً على كل تذكرة دخول لدور السينما والملاهى وعلى تذكرة السكة الحديد درجة ثانية وأولى تضاف هذه الرسوم لصالح الأعمال الخيرية بصندوق إعانة الجمعيات.

وذكرت وزارة التضامن الاجتماعى فى بيان إن هذه الرسوم ليست جديدة ومعمول بها منذ عام 1942 وتحصل الحكومة رسوماً سنوية على تذاكر السينما والسكة الحديد درجة أولى وثانية بواقع 5 مليمات على التذكرة الواحدة ويفرض مليمين عن كل رسالة برقية ومليماً واحداً عن كل رسالة بريدية لصالح صندوق الإعانة بوزارة التضامن الاجتماعى ليدخل ضمن ميزانية الأعمال الخيرية للجمعيات الأهلية.

وذكرت ألفة السلامى المتحدث اﻹعلامى لوزارة التضامن الاجتماعى لـ «صحيفة كل أخبارك» إن وزارة المالية هى الجهة المسئولة عن تحصيل هذه الرسوم وترسلها إلى التضامن فى شهر ديسمبر من كل عام لتدخل ضمن ميزانية صندوق إعانة الجمعيات الأهلية لصالح الأعمال الخيرية ولم تفصح عن الحصيلة التقديرية من هذه الرسوم وذكرت «لا توجد إحصائية حالياً عن الحصيلة الإجمالية للرسوم».

المصدر : البورصة