الأردن والبنك الدولي يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

بحث رئيس الوزراء الأردني الدكتور هاني الملقي بعمان اليوم /الخميس مع المدير الإقليمي الجديد لإدارة الشرق الأوسط في البنك الدولي ساروج جاه سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الأردن ومجموعة البنك الدولي بالإضافة إلى التحديات الاقتصادية وتداعيات الأزمات التي تمر بها المنطقة على المملكة; لاسيما الأزمة السورية.

وأشاد الملقي خلال اللقاء بالدور الكبير الذي يقوم به البنك الدولي في تقديم الدعم للأردن; من خلال توفير تمويل ميسر جدا لدعم الموازنة العامة بالإضافة إلى الدعم والدراسات الفنية التي يعدها البنك حاليا في مختلف المجالات ذات الأولوية في المملكة مؤكدا أهمية دفع التعاون المستقبلي بين الحكومة الأردنية والبنك الدولي.

وأشار إلى أن الأعباء التي يتحملها الأردن نتيجة الظروف الإقليمية أصبحت تفوق قدرته على الاحتمال مؤكدا ضرورة حشد التمويل اللازم لتمكين الحكومة من الاستمرار في استضافة اللاجئين السوريين وتقديم الخدمات الإنسانية والأساسية للاجئين وللمجتمعات المستضيفة دون أي تراجع.

من جانبه أثبت المدير الإقليمي الجديد لإدارة الشرق الأوسط في البنك الدولي التزام مجموعة البنك الدولي بتقديم الدعم للمملكة ودعم الاحتياجات التمويلية وبصفة خاصة وتعظيم التمويل الميسر.. مثنيا على التزام الأردن بمواصلة تنفيذ عملية الإصلاح الشامل.

المصدر : اخبار مصر