قابيل: الإقتصاد المصري يمتلك الأدوات التنافسية ليتبوأ مكانة متميزة

أثبت طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن الإقتصاد المصرى يمتلك كافة الأدوات التنافسية ليتبوأ مكانة متميزة على خريطة الاقتصاد العالمى مشيرا الى أنه على الرغم من التحديات الصعبة التي واجهتها #مصر خلال المرحلة الماضية إلا أن ما تحقق من إنجازات على الصعيدين السياسى والإقتصادي يؤكد قوة وأهمية #مصر كدولة محورية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وذكر قابيل – في بيان اليوم – أن الحكومة أخذت على عاتقها تنفيذ برنامج إصلاح شامل لتصحيح مسار الإقتصاد المصرى وإستعادة مكانته الطبيعية على خريطة الإقتصاد العالمى من خلال إجراء إصلاحات هيكلية وتشريعية وتنظيمية وكذا إتخاذ قرارات حاسمة ساهمت في تحقيق إنجازات ملموسة على أرض الواقع في كافة المحاور الإقتصادية.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير أمام منتدى التنافسية والاستثمار والتي ألقتها نيابة عنه مساء اليوم الخميس الدكتورة شيرين الصباغ رئيس وحدة السياسات والاستراتيجيات بوزارة التجارة والصناعة نظم المنتدى مجلس الأعمال للتفاهم الدولي وشارك فيه ممثلي عدد من الشركات الدولية الكبرى وعدد من المنظمات الدولية.

وأوضح الوزير أهمية دور الشركات الاستثمارية الدولية المستثمرة في #مصر في دعم سلاسل التوريد المحلية الخاصة بمشروعاتهم وذلك في اطار برامج المسئولية المجتمعية التي تقدمها للمنشآت الصغيرة بهدف الارتقاء بإمكانات وقدرات هذه المنشآت والتي تمثل صناعات مغذية للمصانع الكبيرة وهو الأمر الذى سينعكس ايجابا على زيادة معدلات تصدير كافة الحلقات التصنيعية من منشآت صغيرة وكبيرة.

ولفت قابيل الى أن الوزارة أطلقت خلال الأيام القليلة الماضية خريطة الاستثمار الصناعي والتي تشمل كافة الفرص الاستثمارية المتاحة بالقطاعات الصناعية بمختلف محافظات #مصر بإجمالي 4136 فرصة استثمارية حقيقية.

المصدر : اخبار مصر