إدارة “أورانج” تعتمد مضاعفة رأس المال إلى 16.4 مليار جنيه عبر الاكتتاب

وافق مجلس إدراة #شركة “أورانج #مصر للاتصالات” على إعتماد الدراسة المقدمة بشان أسباب ومبررات مضاعفة رأس المال المصدر من مليار جنيه إلى 16.4 مليار جنيه بالقيمة الأسمية للسهم.

واعتمد مجلس إدارة الشركة تقرير الافصاح المعد بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر إلى 16.4 مليار جنيه.

ووافق مجلس إدارة أورنج علي المقترح المزمع عرضه علي الجمعية العامة غير العادية بشأن زيادة رأس المال المرخص به من 3 مليارات جنيه الي 20 مليار جنيه.

وزيادة رأس المال المصدر المشار اليها عن طريق دعوة قدامي المساهمين للإكتتاب في أسهم الزيادة بالقيمة الأسمية للسهم مع إعمال تداول حق الأولوية في الإكتتاب بأسهم الزيادة منفصلاً عن السهم الأصلي علي أن يتم سداد قيمة الزيادة في رأس المال المصدر نقداً او عن طريق استخدام الديون النقدية المستحقة للمساهمين قبل الشركة.

حققت #شركة “أورانج #مصر للاتصالات” صافي خسائر مجمعة 1.77 مليار جنيه خلال التسعة أشهر الأولي من العام الجاري مقارنة بصافي خسائر 132.9 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي بنسبة تفاقم في الخسائر بلغت 12.3 مرة.

وبلغت صافي خسائر الشركة المستقلة خلال التسعة أشهر الأولي من العام الجاري نحو 1.65 مليار جنيه مقارنة بصافي خسائر 40.2 مليون جنيه بالعام الماضي.

وارتفعت إيرادات التشغيل خلال فترة التسعة أشهر لتصل إلى 9.3 مليار جنيه مقابل إجمالي إيرادات 8.8 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من عام 2017.

وجاء ارتفاع الخسائر بسبب نمو المصروفات التمويلية التى تحملتها الشركة خلال التسعة أشهر الأولي من العام الجاري لتصل إلى 2.35 مليار جنيه مقابل 736.3 مليون جنيه خلال العام المقارن.

حققت #شركة “أورانج #مصر للاتصالات” صافي خسائر مستقلة 1.44 مليار جنيه خلال السبعة أشهر الأولى من عام 2017 مقارنة بصافي خسائر 31.9 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من عام 2016 بنسبة ارتفاع في الخسائر بلغت 4416%.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال فترة السبعة أشهر المنتهية في 30 يوليو 2017 لتصل إلى 6.8 مليار جنيه مقابل إجمالي مبيعات 6.45 مليار جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

 

المصدر : البورصة