تشكيل لجنة استشارية لسوق المال ضمن أعضائها “سبع” و”ماهر” و”خليفة” و”توفيق”

قررت الهيئة العامة للرقابة المالية تشكيل اللجنة الاستشارية في مجال سوق المال من تسعة أعضاء.

ويتضمن أعضاء  اللجنة كلًا من الأساتذة أماني حامد حسين عبدالحليم محمود رانيا يعقوب سليمان نظمي عصام خليفة علاء سبع محمد ماهر هانزادا نسيم هشام توفيق“.

ويتم تشكيل اللجنة لإبداء الرأى وتقديم المشورة للهيئة بشأن تنمية الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية وتطوير نظم العمل بها وتحسين قدرتها التنافسية إقليميًا وعالميًا.

وقررت الهيئة أن يكون نظام عمل اللجنة على النحو التالي:

1- يتولى رئاسة اللجنة في أول اجتماع أكبر الأعضاء سنًا ويقوم أعضاء كل لجنة باختيار رئيس لها وتسمية مقرر لها من ضمن الأعضاء ويتولى مقرر الدعوة لاجتماعات اللجنة ويحدد جدول أعمالها بالتنسيق مع رئيس اللجنة بناءًا على ما يتم عرضه عليها من اقتراحات أو ما يقترحه الأعضاء من موضوعات تتصل بنشاطها.

2- لرئيس الهيئة إحاطة مجلس إدارة الهيئة ما يراه من توصيات وملخص نتائج أعمال اللجان.

3- يحدد رئيس الهيئة من يحضر اجتماعات هذه اللجان من العاملين في الأحوال التي تتطلب ذلك ويكون رئيس الهيئة أو من ينوبه رئاسة تلك الاجتماعات.

4- تعقد اللجنة اجتماعاتها بأحد مقرات الهيئة وتقرر عدد اجتماعاتها ودوريتها وفقًا لحاجة العمل والموضوعات المعروضة.

على أن تحدد اللجنة طريقة إرسال الموضوعات لأعضائها ويجوز أن يتم إلكترونيًا ويكون للجنة أمين سر من ضمن العاملين بالهيئة يدون محاضر إجتماعها وتوصياتها ويحفظ ملفاتها.

5- يكون للجنة منسق اتصال يحدده رئيس الهيئة من ضمن العاملين بمستوى وظيفي مناسب لمتابعة أعمالها وتنسيق الاجتماع مع أي من قيادات الهيئة.

6- للجنة أن تدعو خبراء فنيين أو قانونيين أو ممثلين لوزارات أو جهات حكومية للمشاركة في جانب من اجتماعاتها بعد إخطار رئيس الهيئة مسبقًا.

ويتولى رئيس كل لجنة عرض توصيات أو مقترحات اللجنة على رئيس الهيئة ومناقشته فيها أو طلب استكمال بعض الدراسات أو البيانات المرتبطة بهذه المقترحات.

7- على أن يتقاضى أعضاء اللجنة بدل انتقال 1000 جنيه عن الجلسة الواحد وبحد أقصى 6 لجان في السنة.

المصدر : البورصة