“الأهلى” يضخ 800 مليون جنيه قروضاً لقطاع التشييد والبناء

»أبوالفتوح«: 300 مليون جنيه لشركة صلب و300 مليون لشركات أسمنت

وافق البنك الأهلى الأسبوع الماضى على ضخ قروض بقيمة 800 مليون جنيه لقطاع التشييد والبناء.
وذكر يحيى أبوالفتوح نائب رئيس البنك الأهلى إن البنك وافق على تمويل عدد من شركات الأسمنت بقيمة 300 مليون جنيه وشركة صلب بقيمة 500 مليون جنيه رافضاً الإفصاح عن هوية الشركات.
وأضاف »أبوالفتوح« أن البنك وافق على تمويل 3 شركات سياحية بقيمة 800 مليون جنيه لتجديد فنادق تمتلكها فى إطار إعادة ترتيب مديونيات العملاء المتعثرين العاملين فى قطاع السياحة وفقاً لمبادرة البنك المركزى.
وتجاوزت محفظة اًودائع البنك الأهلى أكبر البنوك العامة 910 ملايين جنيه بنهاية أكتوبر الماضى تستحوذ منها مدخرات العملاء فى الشهادات مرتفعة العائد على 360 مليار جنيه بينما سجلت محفظة القروص فى البنك 400 مليون جنيه وفقاً لنائب رئيس البنك.
وأشار أن البنك يسعى للتوسع فى تمويل جميع المشروعات التى تستوفى الشروط فى الأنشطة الإنتاجية المختلفة بأقصر دورة مستندية ممكنة كما يسعى البنك الأهلى لتجديد بعض اتفاقات القروض الخارجية وإبرام عقود جديدة للحصول على مصدر أموال بتكلفة أقل تسمح بمرونة أكبر فى #أسعار العائد على القروض خاصة للقطاع متناهى الصغر.
وذكر »أبوالفتوح« أن البنك وافق على تأسيس #شركة للتمويل متناهى الصغر وسيتم الإعلان خلال الأسابيع المقبلة عن مزيد من التفاصيل لتكون الشركة الرابعة فى #السوق المصرى.
ولفت إلى أن البنك تخارج من عدد من الشركات التى كانت مساهمته فيها لا تتخطى 10% لكن محفظة الاستثمارات المباشرة مستقرة عند 20 مليار جنيه.
وذكر »أبوالفتوح” إن البنك يركز على تعميق مفهوم الشمول المالى وطرح منتجات تكنولوجية متطورة تعطى قيمة مضافة للعميل وتنتقل بفرع البنك إلى تليفونه المحمول مشيراً إلى أن الموبايل البنكى الذى تم طرحه مؤخراً لن يكون الأخير.

المصدر : البورصة