“التنمية الصناعية” يدرس قروضاً بقيمة 1.5 مليار جنيه.. ويشارك بـ50 مليون جنيه لصالح قرض رؤية العقارية

 

يدرس بنك التنمية الصناعية والعمال المصرى ضخ قروض بقيمة 1.5 مليار جنيه فى عدة قطاعات أبرزها الطاقة والخدمات المالية وقطاع التشييد والبناء.
وذكرت مصادر فى البنك لـ«بنوك وتمويل» إن البنك وافق على المشاركة بقيمة 50 مليون جنيه فى القرض المشترك المسوق لصالح #شركة رؤية العقارية بقيمة 2 مليار جنيه.
وأشارت المصادر إلى أن البنك ضخ 150 مليون جنيه الشهر الماضى فى قرض #شركة مراسم العقارية إحدى الشركات التابعة لمجموعة بن لادن.
وأضافت المصادر أن بعض البنوك ستواجه أزمة فى التوسع فى القروض العقارية خلال الفترة المقبلة؛ نتيجة تجاوزها الحد الأقصى لتمويل القطاع العقارى عند 5% من إجمالى المحفظة.
وذكرت المصادر أن محفظة قروض الشركات بلغت نحو 4.5 مليار جنيه حتى أكتوبر الماضى ويستهدف البنك الوصول بها بين 6 و7 مليارات جنيه.
وتستحوذ محفظة قروض الشركات على 60%من إجمالى محفظة القروض بالبنك التى بلغت 7.3 مليار جنيه خلال الفترة الماضية.
أوضحت المصادر أن البنك حريص على التوسع أيضاً فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة وقروض التجزئة التنموية بتمويل عدادات الغاز والكهرباء والمياه بخلاف المشاركة فى مبادرة التمويل العقارى لمحدودى الدخل والتى وصلت تمويلاتها إلى 250 مليون جنيه بنهاية سبتمبر الماضى.
وحقق «التنمية الصناعية والعمال المصرى» 246 مليون جنيه أرباحاً خلال الشهور التسعة الأول من 2017 وهى أعلى معدل ربحية يسجلها البنك فى تاريخه.
وذكرت المصادر إن البنك رفع مستهدفاته من الأرباح إلى 400 مليون جنيه بنهاية العام الحالى بدلاً من 300 مليون جنيه بعد الانتهاء من تسوية مخصص مع مصلحة الضرائب.

المصدر : البورصة