رئيس «غرفة السياحة»: حجوزات أسوان ستسجل 100% في موسم الشتاء

اليوم الجديد 

ذكر خيري محمد علي رئيس غرفة المنشآت السياحية بأسوان إن الموسم السياحي الحالي الذي بدأ فعليًا شهد حالة من الانتعاشة الكبيرة حيث تراوحت نسبة الإشغالات ما بين 30 إلى 35% بالنسبة للفنادق السياحية الثابتة أو العائمة التي يمثلها 220 فندقا عائمًا.

 

وأشار «علي» في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت أن الموسم السياحي الحالي مبشر للغاية حيث من المتوقع أن تصل نسب الإشغالات الفندقية خلال الفترة من نهاية نوفمبر الحالي وحتى يناير القادم إلى 100% في ظل الحجوزات السياحية التي تمت خلال الفترة الماضية سواء بالنسبة للسياحة الداخلية أو الخارجية.

 

وأشار «علي» إلى أن أسوان أصبحت محط أنظار السياحة المصرية والعالمية خاصة مع إعلان الرئيس عبدالفتاح #السيسي تحويل مدينة أسوان إلى عاصمة للثقافة والاقتصاد الأفريقي حيث من المقرر أن تشهد عروس المشاتي المصرية مؤشرات سياحية كبيرة خلال شتاء هذا العام بالتزامن مع تنظيم عدد من الفعاليات الثقافية والسياحية الدولية خلال الفترة القادمة.

 

وذكر رئيس غرفة المنشآت السياحية: «قدمنا إلى مجدي حجازي محافظ أسوان منذ عدة أشهر رؤية واضحة وروشتة علاج لبعض الأزمات التي يعانيها الشارع الأسواني لوضع مخطط سياحي عام للمحافظة السياحية خلال الموسم السياحي الحالي».

 

المصدر : الموجز