75مليون جنيه مبيعات «تسويق الأرز» خلال 4 أشهر من العام المالى الحالى

بلغت مبيعات #شركة «تسويق الأرز» إحدى شركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية 75 مليون جنيه خلال 4 أشهر من بداية العام المالى الجارى مقابل 120 مليون جنيه إجمالى مبيعات الشركة خلال العام المالى الماضى.

ذكر عادل شبيب مدير عام #شركة تسويق الأرز إنها تبحث فرص التصدير وأهم الأسواق التى يمكن دخولها خلال الفترة المقبلة مع رئيس #شركة النصر نظراً لخبرات شركته فى التعامل مع #السوق الأفريقى.

وتبيع الشركة منتجات الارز والشاى والمكرونة وبدأت الشهر الماضى تصدير إولى شحناتها من المكرونة بكميات تقدر بنحو 50 طناً للسوق الأردنى وتسعى فى الوقت الراهن لدخول #السوق اﻷفريقى عن طريق #شركة النصر للتصدير واﻻستيراد.

أوضح شبيب أن الشركة لديها مصنع لإنتاج المكرونة باسم إيزيس بطاقة إنتاجية 1000 طن شهريا وتستهدف الشركة الوصول بصادراتها من المكرونة إلى 500 طن بنهاية العام المالى الحالى.

وذكر شبيب إن الشركة تدرس حالياً انشاء مصنع صلصلة بمحافظة سوهاج على مساحة 2 فدان باستثمارات 5 ملايين جنيه بالشراكة مع أحد تجار المحافظة.

وتعمل #شركة تسويق الارز على توفير المنتج للشركات «الشقيقة» التابعة للشركة القابضة مثل المصرية والنيل واﻷهرام والعامة «وفقاً لاحتياجاتها الشهرية كما تقوم بتعبئة الشاى فى مصنعها الذى تم افتتاحه العام الماضى تحت العلامة التجارية «الباشا» و«الصفو».

وعن أزمة عدم توفير سيولة مالية لشراء المضارب الحكومية للأرز من الفلاحين اقترح شبيب توفير السيولة المالية من خلال صندوق تحيا #مصر وتمويله لمضارب القطاع العام على أن يتم اقتسام الأرباح بين الطرفين.

وتمتلك #شركة تسويق اﻷرز مستودعاً للتخزين بجميع المحافظات بجانب 35 منفذاً على مستوى الجمهورية لبيع السلع التموينية والخبز.

المصدر : البورصة