أرباح “ايجيترانس” تتضاعف 48 مرة في الربع الثالث

تضاعفت أرباح #شركة المصرية لخدمات النقل “ايجيترانس” بنسبة 48.1 مرة خلال الربع الثالث من عام 2017 لتصل إلى 20 مليون جنيه مقارنة بصافي أرباح 408.7 ألف جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وبلغت أرباح الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري نحو 81.7 مليون جنيه مقابل صافي أرباح 21.6 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من عام 2016.

تضاعفت إيرادات النشاط المجمعة لشركة المصرية لخدمات النقل والتجارة «ايجيترانس» النصف الأول 2017 بالتزامن مع تحسن ملحوظ فى معدل «التكاليف بالنسبة للإيرادات» ليصل إلى 1162 نقطة أساس لتمثل بذلك التكاليف 53.5% من الإيرادات مقابل نسبة 65.2% خلال النصف الأول 2016 وهو ما ساهم فى زيادة هامش مجمل الربح ليصل إلى 39.7% مقابل 19.3%.

وذكرت عبير لهيطة رئيس مجلس إدارة #شركة ايجيترانس إن الشركة تمكنت خلال النصف الأول من تنمية إيراداتها وخفض تكاليفها التشغيلية وتحقيق صافى أرباح مرتفعة بما انعكس على أداء السهم فى البورصة ليتفوق على جميع مؤشرات #السوق الأساسية.

وأوضحت لهيطة أن المشروعات العملاقة فى مجال توليد الطاقة الكهربائية كانت العامل الرئيسى والمحرك الأساسى للنمو الكبير فى الإيرادات الذى حققته الشركة خلال النصف الأول من 2017 حيث ساهمت فى التأثير الإيجابى على جميع الأنشطة التى تمارسها الشركة مثل النقل البرى والتخزين والخدمات الأخرى لتداول البضائع.

وأضافت أنه على مستوى الاقتصاد الكلى شهد سوق العملات بعض الاستقرار الربع الثانى 2017 خاصة فيما يتعلق بسعر الصرف وتوافر #الدولار الأمريكى فى البنوك المصرية وهو ما كان له تأثير إيجابى على استقرار سوق الاستيراد والتصدير وحركة التجارة الداخلية على الرغم من ضعف القوة الشرائية بسبب التضخم.

ووقعت «ايجيترانس» عقد خدمات جديد الربع الثانى 2017 لنقل وتداول عدد 2 محول زِنة الواحد 150 طناً إلى محطة كهرباء المستثمرين لتوليد الطاقة وتتطلع الشركة لتنفيذ هذا العقد فى المواعيد المحددة.

وقفزت إيرادات النشاط بنسبة 152.4% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى لتصل إلى 227.2 مليون جنيه نتيجة مواصلة ايجيترانس لأنشطتها بالمشروعات العملاقة والتى امتد العمل فيها خلال النصف الأول من 2017 وكذلك بسبب تحسن الأداء الذى شهدته المصرية لأعمال النقل الفنى (ايتال) والنمو المتميز فى قطاعات وأنشطة الأعمال المعتادة.

المصدر : البورصة