“الشمس للإسكان” توافق على شراء 50 فدانًا بالعاصمة الإدارية

وافق مجلس إدارة #شركة “الشمس للإسكان” من حيث المبدأ على شراء 50 فدانًا بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كما صدق المجلس على بيع 24 قطعة من أرض بمدينة السادس من أكتوبر على أن يتم تقديم دراسة جدوى اقتصادية بجلسته المقبلة.
وذكر مصدر بالشركة إن مجلس الإدارة سيناقش الاقتراح المعروض عليه لشراء الأرض بمتوسط ##سعر قد يصل إلى 3500 جنيه للمتر وتحديد سبل توفير المبلغ الذى يتراوح بين 700 و750 مليون جنيه.

أضاف أن الشركة وافقت على الاقتراح من حيث المبدأ وإذا تم اعتماده من مجلس الإدارة سيتم عقد اجتماع خلال أسبوع مع اللواء أحمد عابدين رئيس «العاصمة الإدارية» لتحديد ##سعر المتر ومكان الأرض وموعد استلامها.

من ناحية أخرى أشار المصدر إلى أن الشركة لديها سيولة نقدية بقيمة 142.4 مليون جنيه فى صورة ودائع تسعى لاستغلالها فى تلك الأرض الجديدة المقترح شراءها لتحقيق استثمارات أعلى من العوائد على تلك الودائع التى تتراوح بين 14-17%.

ويذكر أن #شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية صرحت عن تخصيص 3500 فدان للشركات العقارية ضمن المرحلة الأولى بالعاصمة تحتوي أراضٍ للاستخدام السكنى وأخرى للتجارى والإدارى منها 900 فدان بالمزايدة وتم الانتهاء منها وباقى الأرض بتخصيص بالأمر المباشر وفقاً لتصريحات اللواء أحمد عابدين رئيس #شركة العاصمة الإدارية لـ «صحيفة كل أخبارك».

وتدرس «العاصمة الإدارية» زيادة #أسعار بيع أراضى الاستثمار العقارى للمطورين بداية من شهر يناير المقبل فى ظل الإقبال المرتفع من الشركات لحجز أراضٍ بالعاصمة.

وتجدر الإشارة إلى تضاعف ##سعر سهم «الشمس للإسكان» بنسبة 100% خلال شهر تقريباً بالتزامن مع إعلان نتائج الأعمال الفصلية ليصل السهم إلى 8.5 جنيه بختام جلسة أمس الاثنين مسجلاً أعلى مستوياته منذ عام 2009.

وحققت الشركة 28% نمواً فى الأرباح خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالى الحالى مسجلة صافى أرباح بقيمة 48.3 مليون جنيه مقابل 37.9 مليون جنيه فى الفترة المماثلة من العام الماضى.

وكانت #شركة الشمس للإسكان قد صرحت الأسبوع الماضى عن مناقشة مجلس الإدارة المقبل لقرارات اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار المعتمد من مجلس الوزراء بإلزام الهيئة العامة للمجتمعات العمرانية بسحب قرارها بشأن استقطاع مساحة 44 فداناً من الأرض المخصصة للشركة بمدينة 6 أكتوبر.

المصدر : البورصة