أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران توقع اتفاقية مع طيران عمان

أبرمت أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران ـــ إحدى الوحدات الاستراتيجية للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية ـــ وشركة طيران عمان (Oman Air) اتفاقية لتدريب طاقم غرفة القيادة على طائرات بوينج (B787-9) دريملاينر ضمن خطوات الأكاديمية التوسعية في مجال تقديم الخدمات التجارية .

يأتي ذلك تعزيزاً للتعاون المشترك بين الأكاديمية وشركات الطيران في منطقة الخليج حيث تقدم الأكاديمية خدمات التدريب للعديد من شركات الطيران وبعض الجهات الحكومية فيما يتعلق بالتدريب الأرضي والتدريب على الأجهزة التشبيهية لمختلف أنواع الطائرات .

وأظهر رئيس الوحدة الاستراتيجية لأكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران الكابتن بدر بن أحمد العليان أن الأكاديمية تعمل باستمرار على توسيع نطاق مجالات التعاون وتبادل الخبرات مع مختلف شركات الطيران وأكاديميات ومعاهد التدريب مضيفاً أن الأكاديمية تمتلك العديد من أجهزة تدريب الطيران التشبيهية المتحركة والثابتة وهي من أحدث ما توصلت إليه صناعة الطيران .

وتعتبر أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران من المراكز القليلة في المنطقة الحاصلة على رخص وشهادات دولية وإقليمية ومحلية تؤهلها لتدريب وتأهيل الطيارين والملاحين والمرحلين الجويين لجميع شركات الطيران وماتزال تطور وتصمم برامج تدريبية نوعية جديدة .

ولدى الأكاديمية قاعات عالية التجهيز وعددها يبلغ نحو (20) قاعة للتدريب إلى جانب استخدام نظام التدريب الذاتي الجديد (COMPUTER BASED TRAINING – CBT) وهو حديث ومتطور ومتوافق مع المعايير العالمية والذي سوف يمثل نقلة نوعية في مجال تدريب الطيارين وملاحي مقصورة الركاب والمرحلين الجويين كما تحتوي الأكاديمية (180) محطة حاسب آلي لخدمة التدريب الذاتي الجديد .

وقد أصبحت الأكاديمية مركزاً تدريبياً عالمياً في برامج تدريب الطيران المتقدمة كما أنها مخولة للتشغيل “كمركز تدريبي معتمد” من الهيئة العامة للطيران المدني وفقاً للمواصفات التدريبية المعتمدة كما حصلت على تراخيص أخرى واعتراف مهني عالمي من شركتي “بوينج” و “إيرباص” لصناعة الطائرات بالإضافة إلى حصولها على ترخيص وكالة سلامة الطيران الأوروبية (إياسا) .

رابط الخبر بصحيفة صحيفة كل أخبارك: أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران توقع اتفاقية مع طيران عمان

المصدر : الوئام