“مصر للفنادق” تستهدف 17 مليون دولار أرباح تشغيل لـ”ريتز كارلتون” بنهاية العام المالي

تستهدف #شركة «#مصر للفنادق» التابعة لـ«القابضة للسياحة» تحقيق أرباح تشغيل بقيمة 17 مليون دولار بما يتجاوز 300 مليون جنيه من فندق «النيل ريتز كارلتون» بنهاية العام المالى الحالى.

وكشف عمرو عطية رئيس مجلس إدارة «#مصر للفنادق» إن #شركة «ريتز كارلتون» التى تتولى إدارة فندق «النيل» تستهدف أرباح تشغيل من الفندق بقيمة 21 مليون دولار خلال العام المالى المقبل لتحصل على نسبة 8% إضافية من صافى أرباح الفندق.

أوضح عطية أن عقد الإدارة المبرم مع «ريتز كارلتون» تحصل بموجبه على أتعاب أساسية وتحفيزية تتمثل الأتعاب الأساسية فى 3% من إجمالى إيرادات الفندق وفى حالة تحقيق الشركة إجمالى ربح تشغيلى يتجاوز 21 مليون دولار سنوياً تحصل على أتعاب تحفيزية إضافية بواقع 8% من صافى أرباح الفندق وتبلغ مدة الإدارة والتشغيل 20 عاماً بدأت عقب الانتهاء من أعمال تطوير الفندق فى 2015.

وأضاف أن الشركة متفائلة بنمو الإيرادات خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع تواصل ارتفاع #أسعار الغرف بنسبة 45% مقارنة بالعام الماضى فضلاً عن زيادة الإشغالات إلى 75% خلال الربع الحالى مقابل 55% فى الربع المماثل من العام المالى الماضى.

وتابع عطية «رغم ارتفاع ##سعر الجناج الفندقى إلى 3 آلاف جنيه مصرى بما يعادل 170 دولاراً للأجانب ومع ذلك هو أقل ##سعر لـ«ريتز كارلتون» على مستوى العالم إذ يسجل متوسط ##سعر السويت عالمياً 300 دولار ما يتحتم عليه الزيادة بشكل أكبر خلال السنوات المقبلة».

وأضاف عطية أن «فندق النيل ريتز كارلتون» يمثل 95% من إجمالى إيرادات الشركة فضلاً عن الكازينو وتأمل الشركة فى تواصل نمو نشاط القطاع السياحى.

من ناحية أخرى ذكر رئيس مجلس الإدارة إن شركته انتهت من تسوية الخلاف مع الشركة العربية للإنشاءات بنهاية الأسبوع الماضى مع تعديل فى بعض بنود الاتفاقية تضمنت أن تلتزم «#مصر للفنادق» بسداد مبلغ 7.77 مليون جنيه على 3 دفعات خلال الثلاثة أشهر المقبلة.

وأضاف أن الشركة سددت نحو 240 مليون جنيه من أقساط أصل القرض المستحق للبنك الأهلى المصرى على مدار العشرة أشهر الماضية منذ بداية عام 2017 لتخفيض قيمة القرض الأصلى بما يقل عن المليار جنيه على ألا تتحمل الشركة بأى عمولات سداد معجلة.

يذكر أن إيرادات «#مصر للفنادق» ارتفعت 8 أضعاف خلال الربع الأول من العام المالى الحالى المنتهى فى 30 سبتمبر 2017 محققة إيرادات بقيمة 102.2 مليون جنيه مقارنة 12.1 مليون جنيه فى الفترة المماثلة من العام الماضى.

وتحولت الشركة للربحية خلال الربع الأول محققة صافى أرباح بقيمة 37.6 مليون جنيه مقابل صافى خسائر بقيمة 2.7 مليون جنيه فى الفترة المقابلة من العام المالى السابق.

وتحسن هامش الربح الإجمالى للشركة خلال الربع اﻷول من العام المالى الجارى ليصل 84% مقارنة بهامش 41.2% قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك خلال نفس الفترة تحول فيما بعد إلى صافى خسائر 2.7 مليون جنيه لينمو مجمل الأرباح 17.12 مرة وصولاً إلى 85.6 مليون جنيه مقابل 4.9 مليون جنيه العام المالى الماضى.

المصدر : البورصة