“الحديد والصلب” تنتهي من الدراسة الفنية لعروض التطوير خلال أسبوعين

كشفت #شركة “الحديد والصلب المصرية” عن إنهاء الدراسة الفنية لـ9 عروض مقدمة من 10 شركات عالمية لتطويرها خلال أسبوعين.

وأضافت الشركة أنه تم الانتهاء من دراسة الجدوى الفنية والمالية والتسويقية المعدة بواسطة #شركة MCI والخاصة بإعادة تأهيل وتطوير المصنع القديم للوصول بالطاقة الإنتاجية إلى 1.2 مليون طن سنوياً.

وأشارت الشركة إلى الانتهاء من إنشاء مصنع جديد بطاقة إنتاجية تصل إلى 750 ألف طن سنوياً.

وتعمل الشركة على تأهيل غلاية أحد المحولات بقطاعات الصلب بتكلفة فعلية 4.35 مليون يورو (90.6 مليون جنيه) وبدأ التعاقد على المشروع في أبريل الماضي ومن المقرر أن ينتهي بعد 226 يوماً من تاريخ إقراره

وذكر الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام إنه سيتم الانتهاء من فحص العروض المقدمة لتطوير #شركة «الحديد والصلب» خلال الفترة المقبلة ضمن خطة الوزارة لتطوير وتحسين أداء الشركات التابعة فى مختلف الأنشطة بهدف تعزيز الإنتاج ونتائج الأعمال.

جاء ذلك خلال منتدى الاستثمار الذى نظمته كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة البريطانية اليوم حول دور قطاع الأعمال العام فى التنمية الاقتصادية فى #مصر.

وأضاف «الشرقاوى» أنه سيتم توقيع عقد تطوير محالج الأقطان بين «الشركة القابضة للغزل والنسيج» وشركة «باجاج» الهندية الفائزة بمناقصة تطوير محالج الأقطان نهاية الشهر الجارى مشيراً إلى أن تكلفة العقد ستصل إلى نحو 90 مليون دولار وسيتم توريد المعدات لاحقاً.

وكشف الشرقاوى أنه طالب «الشركة القابضة للغزل والنسيج» بوقف بيع قطع أرض عرضتها الشركة مؤخراً للبيع وذلك انتظاراً حتى يتم توقيع عقود تطوير الشركات أولاً وحتى يتوافر التمويل اللازم للتطوير وحتى لا يذهب عائد البيع للمرتبات والمكافآت للعاملين بالشركات.

وأشار إلى أن إجمالى أرباح الشركات الرابحة بقطاع الأعمال العام تخطى نحو 14 مليار جنيه خلال العام المالى 2017- 2016 بينما تخطى صافى الربح 7 مليارات جنيه.

أشار إلى نمو قطاع الأعمال بشكل إيجابى حيث زاد عدد الشركات الرابحة وتراجع عدد الشركات الخاسرة كما أن هناك 4 شركات فقط حققت ربحية نحو 8 مليارات جنيه خلال ذات العام موضحاً أن الوزارة سوف تصدر تقريراً خلال الشهر المقبل بنتائج أعمال الشركات.

وأعلن أنه تمت ترسية تطوير #شركة «الدلتا للصلب» على إحدى الشركات وسيتم توقيع العقد معها الأسبوع المقبل كما تم الحصول على موافقة المجلس الأعلى للطاقة على إنشاء مصنع جديد لشركة «#مصر للألومنيوم» بنجع حمادى كما تم تطوير مصنع غزل قنا.

المصدر : البورصة