«التموين» تضع حجر أساس مشروع «داون تاون دلتا» باستثمارات 6 مليارات جنيه

وضع وزير التموين الدكتور على مصيلحى حجر الأساس لمشروع «داون تاون الدلتا» فى مدينة طنطا بالغربية على مساحة 340 ألف متر باستثمارات إجمالية تصل إلى 6 مليارات جنيه.

أوضح مصيحلى أن الوزارة تسعى لإقامة العديد من المناطق اللوجستية وبدأت التنسيق مع اتحاد الغرف التجارية لإنشاء منطقة فى الإسكندرية على مساحة 42 فداناً وتدرس بعض محافظات الصعيد لإقامة مناطق بها.

أضاف محمد يونس استشارى داون تاون أن المشروع يضم مولاً تجارياً على مساحة 135 ألف متر ومنطقة خاصة بالأدوية وأخرى تجارية ومعارض للسلع ومنطقة للسيارات والترفيه وناد رياضى وفندق يخدم المستثمرين ومنطقة إدارية بها خدمات طبية تُناسب جميع الفئات.

أوضح أشرف فريد رئيس مجلس إدار ة #شركة مراكز التجارية أن المول التجارى أحد عناصر المشروع ويستحوذ على 40% من الأعمال وتسعى الشركة للتوسع فى الدلتا وسيعرض المول 140 علامة تجارية و6 قاعات سينما.

ذكر إبراهيم عشماوى رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أن المشروع يضم أنشطة مختلفة ويغطى نحو 10 محافظات والجهاز يوفر نحو 6 ملايين متر مربع تصلح الأنشطة التجارية.

لفت إلى أن الجهاز يعتزم طرح 5 فرص سنويًا لجذ استثمارت بقيمة 30 مليار جنيه من خارج #مصر وتوفير 50 ألف فرصة عمل والطرح سيكون بنظام حق الانتفاع.

المصدر : البورصة