“الفالح” يصل إلى البصرة للمشاركة في معرض النفط والغاز بالعراق

وصل وزير الطاقة خالد الفالح إلى محافظة البصرة العراقية الجنوبية اليوم الاثنين فيما أثبت الفالح حرص بلاده على توسيع حجم التعاون الثنائي بين البلدين في كافة المجالات.

وقالت وزارة الطاقة العراقية في بيان نقلته “السومرية نيوز” إن “وزير الطاقة السعودي خالد الفالح وصل مساء اليوم الى محافظة البصرة على رأس وفد للمشاركة في معرض البصرة للنفط والغاز” مبينة أن “وزير النفط العراقي جبار اللعيبي وعددا كبيرا من المسؤولين كانوا في استقبال الوفد السعودي بالمطار”.

وأشاد اللعيبي بحسب البيان بـ”التطور الكبير الذي تشهده العلاقات الثنائية وحرص المملكة على تعزيز وتوسيع حجم التعاون” موضحا أنه “سيتم خلال هذه الزيارة التوقيع على مذكرة تفاهم تشمل قطاعات عديدة منها الطاقة والنفط والغاز والبتروكيمائيات والاستثمارات في مجالات عدة وغيرها من المجالات التي تسهم في تعزيز التعاون الاقتصادي بين الاشقاء”.

ونقل البيان عن وزير الطاقة تأكيده على “عمق العلاقات التاريخية بين العراق والمملكة العربية السعودية وحرص المملكة على توسيع حجم التعاون الثنائي في كافة المجالات الاقتصادية والصناعية والزراعية فضلا عن الطاقة والنفط والبتروكيمياويات”.

وكان الفالح قد قام بزيارة إلى العاصمة العراقية بغداد في أكتوبر الماضي على هامش انطلاق معرض بغداد الدولي الذي شارك فيه أكثر من 60 شركة سعودية شكلت أكبر جناح للدول المشاركة في هذه الفعالية الدولية.

رابط الخبر بصحيفة صحيفة كل أخبارك: “الفالح” يصل إلى البصرة للمشاركة في معرض النفط والغاز بالعراق

المصدر : الوئام