“دايس” تبرم عقد تأجير تمويلي بـ2.5 مليون دولار لسداد مديونيات

وافق مجلس إدارة #شركة “دايس” للملابس الجاهزة على إبرام عقد تأجير تمويلي بنحو 2.5 مليون دولار بغرض سداد المديونيات قصيرة الأجل.

وقبل المجلس استقالة “ماريان غالي” و”مشير محمد عبدالفتاح” من عضوية مجلس الإدارة وتعيين “سهير سامي رياض” عضواً بمجلس إدارة مستقل من ذوي الخبرة فضلًا عن تعييم “ماجد سمير توما” نائباً لرئيس مجلس الإدارة.

وعادت #شركة “دايس” مرة أخرى إلى #السوق الأمريكى بعد انقطاع دام 5 سنوات كما صرح فكتور فخرى عضو مجلس الإدارة ورئيس علاقات المستثمرين بالشركة عقب الاتفاق مع #شركة «ليفايز» (ليفى شتراوس وشركاه) على تصدير ملابس الأطفال.

كشف فخرى عن بدء توريد أولى الشحنات خلال أسبوع ولم يحدد الكميات المتفق على تصديرها موضحاً أن هذه الاتفاقية ستضيف 10.8 مليون دولار إلى مبيعات 2018.

وتابع فخرى أن الاتفاقية مع «ليفايز» تعد الخطوة الأولى لـ «دايس» فى #السوق الأمريكى لفتح سوق جديد مع شركاء وعلامات تجارية أخرى خلال 2018 ضمن خطة الصادرات التى تستهدفها الشركة.

وفى تصريح سابق لناجى توما الرئيس التنفيذى للشركة على عملية الطرح قائلاً إن الإيرادات المقومة بالدولار مثلت 73.2% من إجمالى إيرادات النصف الأول من 2017 بالإضافة إلى العلامة التجارية المميزة لها فى #مصر والتى تشكل 10.5% من إيرادات الستة أشهر الأولى من 2017.

ورفعت «دايس» نسبة التداول الحر لتقترب النسبة من 70% بعد إتمام عملية طرح 62.35% من أسهمها مقابل نسبة تداول حر 9.1% قبل الطرح بعدد أسهم 4.82 مليون سهم.

استطاعت الشركة مضاعفة حجم الطلب المحلى خلال فترة التسعة أشهر الأولى من 2017 بالإضافة إلى تكثيف الصادرات لتشكل 75% من إجمالى المبيعات بواقع 587 مليون جنيه.

وتأتى زيادة كميات البيع بالسوق المحلى ضمن خطة «دايس» لمضاعفة حصتها فى #السوق المحلى حيث تستحوذ الشركة على 10% من سوق الملابس فى #مصر بالإضافة إلى استهداف تصدير 80% من إنتاجها العام المقبل مقارنة بـ73% حالياً وفق تصريحات ناجى توما رئيس مجلس إدارة الشركة على هامش بدء تداول السهم.

وأرجع فخرى التحول القوى نحو أرباح بقيمة 131.4 مليون جنيه مقابل خسائر 1.14 مليون جنيه خلال الفترة المنهية فى سبتمبر الماضى إلى جنى ثمار الشركات والمصانع التى استحوذت عليها «دايس» ضمن مشوار طويل من شراء خطوط الإنتاج والمصانع المساعدة لدعم وتكامل العملية الإنتاجية.

وتركز الشركة على الأسواق الأوروبية كوجهة جيدة لتصدير منتجاتها من المنسوجات ومضاعفة الحصة السوقية ستأتى عبر التوسع فى الفروع بالمحافظات وزيادتها إلى 153 فرع لزيادة الانتشار الجغرافى مقابل 135 فرعاً حالياً ومضاعفة الإنتاجية إلى 300 ألف قطعة يومياً مقارنةً بـ 120 ألف قطعة يومياً فى الوقت الحالى.

المصدر : البورصة